أمانة مكة تغرم عمالة عذبت الإبل في مسلخ بالشرائع

الإثنين ١٨ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
أمانة مكة تغرم عمالة عذبت الإبل في مسلخ بالشرائع

عقّبت أمانة منطقة مكة المكرمة على الفيديو المتداول المتعلق بقيام عمال أحد المسالخ داخل حدود الحرم بالاعتداء بالضرب على عدد من الجمال المجهزة للذبح.

وصرّحت الأمانة بأن المسؤول عن المسلخ هو البنك الإسلامي للتنمية، وهي الجهة التي وقّعت الاستثمار مع المؤسسة التي تقوم بالعمل فيه.

وأضافت أن الإشراف على المسلخ يتم من قبل الأمانة والبنك الإسلامي سويًّا. مشيرة إلى أنه تم إعداد محضر مخالفة من قبل الإدارة العامة المسالخ بحق المستثمر عن الحالة بناء على المقطع الذي قُدّم.

وأكدت أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المنصوص عليها في كراسة الشروط والمواصفات والموافقة للائحة المخالفات البلدية، موضحة أنه تم توجيه خطاب شديد اللهجة وإنذار للمستثمر عليه بمعالجة الوضع وعدم تكراره وأُخذ التعهد عليه بعدم تكرر ذلك، كما تم التأكيد عليه بإبعاد العمالة التي قامت بالمخالفة من مباشرة أعمال الذبح وما يتعلق به في المسلخ.

وشكرت الأمانة المواطن هداج عيسى الذي قام بالتصوير والنشر، مقدرة غيرته وحيّته على خطوته، وتؤكد أن الأمانة ترحب بكل الملاحظات والآراء والانتقادات، وتقبلها عبر كل الوسائل المتاحة عبر هاتف العمليات (٩٤٠) أو هاتف الواتساب رقم ٠٥٣٩٤٠٠٩٤٠ أو قنوات التواصل الاجتماعي.