أمير نجران يُشدد على توظيف السعوديين في الجمعيات الخيرية

الأربعاء ٦ يناير ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٢ مساءً
أمير نجران يُشدد على توظيف السعوديين في الجمعيات الخيرية
شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، على توظيف الشباب السعوديين في الجمعية الخيرية، وإحلالهم مكان غير السعوديين، مع تعديل سلم الرواتب؛ بحيث لا يقل الدخل الشهري عن 3 آلاف ريال، بجانب البدلات والميزات، وقال: “لن نجد أحداً يُخلص ويتفانى في خدمة المواطنين مثل أبناء الوطن أنفسهم، ولسنا بحاجة إلى غيرهم ما دام مِن بيننا شباب طموح وصادق في خدمة الوطن”.
وأشار سموه إلى أهمية تأسيس وقف للجمعية، يضمن لها الاستمرارية في تقديم الأعمال الخيرية، ويعدد مصادر الإيرادات المالية؛ على أن يكون إنشاء الوقف داخل مدينة نجران.
وأكد سموه أن القيادة الرشيدة أوْلَت العمل الخيري أهمية، وجعلته في طليعة أولوياتها؛ خدمة للإنسانية، وتعزيزاً للتلاحم والتعاضد؛ انطلاقاً من أسس الدين الحنيف التي قامت عليها البلاد المباركة.
ونوّه سموه بأننا نعمل هنا على النهج القويم الذي رسمه مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، القائم على توفير العيش الكريم للمواطن، والعمل على خدمته، وقد أكد -يرعاه الله- ذلك مراراً، بقوله: “خدمة المواطن الذي هو محور اهتمامنا”، وقوله أيضاً “أن يؤدي المسؤولون كافة مهامهم خدمة لشعبنا، الذي لن أقبل التقصير في خدمته”.
وأقر مجلس الإدارة ما دعا إليه سموه؛ من ضرورة التوسع في المجلس، لتحقيق الشمولية والتعدد في الرأي والطرح، مع تعيين باحثات اجتماعيات لبحث أحوال النساء، اللاتي يُشَكّلن نسبة عالية من المستفيدات؛ خصوصاً فئتيْ الأرامل والمطلقات.