استياء في #ألمانيا بعد نصائح عمدة #كولونيا لتجنب التحرش

الخميس ٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٢ صباحاً
استياء في #ألمانيا بعد نصائح عمدة #كولونيا لتجنب التحرش

فجَّرت عمدة مدينة كولونيا الألمانية التي شهدت موجة اعتداءات جماعية على النساء ليلة رأس السنة، جدلاً واستياءً واسعاً حول تصريحاتها عن تفادي النساء للتحرش الجنسي.
وأدت تصريحاتها إلى ظهور موجة استياء في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت صحيفة “Francfurter Allgemeine Zeitung” مقالة بعنوان “اختبئن يا نساء!”؛ حسب روسيا اليوم.
وكانت العمدة، هنرييته ريكير، نصحت -خلال مؤتمر صحفي- النساء الألمانيات بإبعاد أنفسهن عن الأشخاص غير المعروفين مسافة يد ممتدة، بالإضافة إلى تجمع النساء وتجنب البقاء بمفردهن.
ونقلت صحيفة “دير شبيجل” الألمانية عن ريكير قولها إن “هناك دائماً إمكانية للحفاظ على مسافة معينة تزيد عن طول يد.. ويجب ألا تبادرن من التقرب لأشخاص غرباء لا تثقن بهم”.
ورد عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في وسم بعنوان “#EineArmlaenge” (مسافة اليد الممتدة).
من جهته، كتب وزير العدالة الألماني هايكو ماس في تغريدة على “تويتر” تعليقاً على نصيحة ريكير أن “المجرمين هم الذين يتحملون المسؤولية، وليست النساء”.
وكانت حوالي 90 امرأة قد أخبرن الشرطة الألمانية بتعرضهن لمضايقات وتحرش جنسي على يد رجال تشير ملامحهم إلى أنهم من اللاجئين الجدد. وتقول النساء إن هؤلاء الأشخاص ارتكبوا بحقهن جرائم سرقة ومضايقات، بالإضافة إلى التهديد المباشر.