البرلمان الكويتي يدعم إجراءات السعودية ضد انتهاكات إيران

البرلمان الكويتي يدعم إجراءات السعودية ضد انتهاكات إيران

الساعة 6:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3265
0
طباعة
المواطن- نت

أعلن مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، تضامنه الكامل مع الممكلة العربية السعودية والإجراءات التي اتخذتها بعد الاعتداءات الإيرانية على سفارتها بطهران.

وقال بيان للمجلس عقب جلسة مغلقة إن “مجلس الأمة يؤكد الرفض التام لأي ممارسات أو سياسات تمس وتهدد سيادة واستقرار وأمن دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة تلك الموجهة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، ويعرب عن التضامن الكامل وغير المحدود مع المملكة في كل إجراءاتها الهادفة إلى حماية استقرارها وأمنها”.

كما أكد المجلس “الالتفاف الكامل حول القيادة السياسية والالتزام التام، والثقة المطلقة بالمباديء السياسية والمواقف المبدئية التي ينتهجها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فيما يتعلق بالتعامل والتعاطي مع التطورات السياسية الإقليمية الاستثنائية”.

وشدد البرلمان على ضرورة صون الوحدة الوطنية كصمام أمان وأكد أن العبث بالأمن المجتمعي هو خط أحمر لن يسمح لأحد بتجاوز.

وعقدت الجلسة في ظل مقاطعة جميع النواب الشيعة، بعد يوم من صدور أحكام بحق أفراد خلية العبدلي التي أدين معظم أفرادها إلى بالتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

وتعرضت سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد لاعتداءات من قبل حشود إيرانية أضرمت فيهما النيران في الثاني من يناير الجاري.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :