ارتفاع الإصابات بفيروس إيبولا في الكونغو ليتجاوز الـ1100
ارتفاع مؤشرات الأسواق الآسيوية
ضبط مواطن لنقله حطبًا محليًا في الرياض
السعودية تعزي حكومة وشعب فنزويلا في ضحايا زلزال كراكاس
الدولار يتجه نحو تحقيق أكبر مكاسب شهرية له منذ نحو عام
انخفاض أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في 7 أشهر
ضبط مواطن رعى 10 متون من الإبل في محمية الإمام تركي
روبيو: لن نقبل فرض إيران رسوم عبور في مضيق هرمز
الملك سلمان وولي العهد يهنئان أمير قطر
الربيعة تتصدّر باكورة موسم بشاير الرطب
اجتمع وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير- اليوم- في مقر وزارة الخارجية بالرياض، بوزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي.
وأوضح وزير الخارجية- في تصريح صحفي عقب اللقاء- أن العلاقات السعودية الإندونيسية علاقات متميزة ولله الحمد، والمملكة العربية السعودية حريصة على بناء أفضل العلاقات مع إندونيسيا. وتأتي زيارة وزيرة خارجية إندونيسيا للمملكة العربية السعودية استمرارًا للزيارات السابقة بين البلدين، سواء من قبل المسؤولين الإندونيسيين بمن فيهم الرئيس الإندونيسي إلى المملكة، أو من قبل المسؤولين السعوديين إلى إندونيسيا.
وأضاف “الجبير”: “كما تلاحظون، هناك تكثيف في العلاقات الثنائية بين البلدين، وهناك عمل لبناء علاقات على أسس قوية وسليمة، سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الاستثماري، والمملكة تقدر دور إندونيسيا الإيجابي في العالم الإسلامي وفي العالم، والمملكة وإندونيسيا كما تعلمون أعضاء في مجموعة الـ20؛ لذلك هناك عمل كبير جدًّا في المجال الاقتصادي بين البلدين، ونتطلع إلى مزيد من تكثيف هذه العلاقات المهمة بين البلدين الإسلاميين”.
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية: إن زيارتها للمملكة تعبر عن العلاقات الثنائية القوية التي تجمع البلدين، وأفادت بأنه تم التركيز على التعاون الاقتصادي بين البلدين والاستثمارات السعودية في إندونيسيا، وأضافت: “ناقشنا إمكانية التعاون في مجال البنوك وغيرها”.
حضر اللقاء المستشار بالديوان الملكي الدكتور أحمد الخطيب، ووكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون، ونائب رئيس الاستخبارات العامة الفريق أول ركن يوسف الإدريسي، ومدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام القين، وممثل صندوق الاستثمارات العامة محمد الجربوع، ومن الجانب الإندونيسي نائب السفير القائم بأعمال السفارة الإندونيسية لدى المملكة سونركو وارنو.

