#الشورى يصوّت على تعديل مدة جواز السفر الاثنين المقبل
ضمت اقتراحاً بتعديل الرسوم تبعاً لذلك

#الشورى يصوّت على تعديل مدة جواز السفر الاثنين المقبل

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3170
0
طباعة
المواطن - واس - الرياض

يصوِّت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ15 التي يعقدها الاثنين المقبل، على اقتراح تعديل مدة صلاحية جواز السفر لتكون 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات لمن أتم العشرين عاماً، واقتراح تعديل رسوم إصدار جوازات السفر تبعاً لذلك.
كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1434/ 1435هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.
ويناقش المجلس عدة توصيات جديدة رأت لجنة الحج والإسكان والخدمات أهمية تضمينها من أبرزها: تحويل جميع الخدمات البلدية التقليدية إلى تطبيقات وخدمات إلكترونية وفق برنامج زمني محدد، وتوفير الدعم الفني والمالي لذلك.
أما في الجلسة العادية الـ16 التي تعقد الثلاثاء المقبل، فيناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة وروسيا الاتحادية للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.
ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للعام المالي 1435 / 1436هـ.
ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع تعديل المواد (98-99-100-104) من نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 وتاريخ 23 /8 / 1426هـ.
كما يناقش المجلس في هذه الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1435 / 1436هـ.
ويتضمن جدول أعمال المجلس في هذه الجلسة، تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع نظام تكريم شهيد الواجب ومن في حكمه.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رايات كردية على قافلة أميركية تثير أزمة بين أردوغان وترامب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد،