الصين تغلق طرقًا ومطارات استعدادًا لموجة برد

الصين تغلق طرقًا ومطارات استعدادًا لموجة برد

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2880
0
طباعة
المواطن- نت

قامت صباح اليوم الجمعة نحو 12 مقاطعة صينية على الأقل بإغلاق العديد من طرقها السريعة وتعليق العمل بمطاراتها؛ بسبب تعرض أجزاء كثيرة من الصين للعواصف الثلجية، فيما يعتقد أنه سيكون أسوأ موجة من البرد تواجهها البلاد منذ نحو ثلاثة عقود.
وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية- في بيان- أن درجات الحرارة ستنخفض بنحو 10 درجات في أغلب أنحاء البلاد خلال الأيام القادمة، كما قالت وكالة الأنباء الرسمية: إن درجات الحرارة في 90 في المائة من الصين ستصل إلى تحت الصفر.
ومن المتوقع أن تأخذ العاصمة الصينية بكين نصيبها من هذا البرد القارس؛ حيث يتوقع أن تنخفض الحرارة بها من 10 تحت الصفر اليوم لتصل إلى 17 تحت الصفر بدءًا من الغد، إلا أن هذا لا يمكن مقارنته بالبرودة والعواصف الثلجية المتوقعة في مناطق أخرى من البلاد، والتي يعتقد أنها ستستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.
من جانبها قررت السلطات التعليمية- نظرًا لهذه الموجة من الطقس السيئ- تعطيل الدراسة بالمدارس في بعض المناطق، من ضمنها خفى وتشانغشا وتشانغتشو وهانغتشو، وقالت وسائل الإعلام: إن حركة شراء المواد الغذائية ازدادت منذ الأمس؛ بسبب إقبال المواطنين على شراء مستلزماتهم الضرورية؛ لتخزينها خوفًا من أي تقلبات جوية غير متوقعة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الصين تطور تكنولوجيا لإطالة إقامة البشر في الفضاء الخارجي

يعمل العلماء الصينيون على تقنيات حديثة ومتطورة، من