تأخر صرف المكافآت يغضب العاملين بمراكز انتخابات #الطائف

الإثنين ٢٥ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٠ مساءً
تأخر صرف المكافآت يغضب العاملين بمراكز انتخابات #الطائف

طالب عدد كبير من العاملين في المراكز الانتخابية بمحافظة الطائف وزير الشؤون البلدية بمساءلة أمانة الطائف عن تأخّر صرف مستحقاتهم المالية، بعد ورود الشيك بالمبلغ من قبل الوزارة منذ شهر، ولكن لم يستلموا ريالًا واحدًا، ويخشون أن تُبخس حقوقهم، خاصة وأن التأخير في الصرف غير مبرر إطلاقًا بعد أن أنهوا كل أعمالهم بنجاح منذ وقت، بينما كل المراكز الانتخابية بالمملكة الأخرى صرفت مستحقات العاملين فيها دون تأخير أو بخس شيء من مستحقاتهم وشكر لكل العاملين.

وأبلغ “المواطن” عددٌ من العاملين أن أمانة الطائف تأخرت كثيرًا في الصرف، وتسلل الإحباط إلى نفوسهم بعد ورود معلومات أن أمين الطائف محمد المخرج سيقوم بالخصم تحت ذريعة أن بعض المراكز لم تكمل أعمالها.

ومن هذا المنطلق ناشدوا وزير الشؤون البلدية بمعالجة هذا الوضع، خاصةً وأن ذلك التسويف يسيء لسمعة هذه المراكز، وما تقدمه من خدمة جليلة ساهمت في إنجاح هذه الانتخابات البلدية لتتم خطوات العمل منذ بداية استقبال الناخبين بسلاسة وتنظيم متميز، وفي أجواء تسودها النزاهة والشفافية، وتمتع كل الناخبين والمرشحين بكل حقوقهم الانتخابية.

وما صدمهم في الطائف تأخّر هذه المستحقات للجان العاملة.

وعلمت “المواطن” أن وزارة الشؤون البلدية، صرفت كل المبالغ في شيكات مخصصة لكل أمانة بكامل المبلغ للعاملين في هذه المراكز، وتحديدًا في منتصف الشهر الماضي، وبالحد الأعلى من المكافآت.

وجاء توزيع المكافآت للحد الأعلى للمشاركين في المراكز الانتخابية على النحو التالي:

١. رئيس اللجنة يتقاضى 23.760 ريالًا.

٢. العضو المشارك خلال فترة الاقتراع فيكون استحقاقه 2500 ريال.

٣. عضو 19.800 ريال.

٤. سكرتير 14.520 ريالًا.

٥. حارس 10.890 ريالًا.

٦. مراسل 9.900 ريال.

٧. عامل نظافة  1.800 ريال.

إلى ذلك تواصلت “المواطن” مع أمين الطائف محمد المخرج، ولكن لم يصل أي رد أو توضيح منه حتى إعداد هذا الخبر.