جامعة الملك خالد توقف خدمات طلاب الماجستير وتُطالبهم بالحضور!

الإثنين ٢٥ يناير ٢٠١٦ الساعة ٦:٢٩ مساءً
جامعة الملك خالد توقف خدمات طلاب الماجستير وتُطالبهم بالحضور!

اشتكى عدد من طلاب التعليم الموازي لدرجة الماجستير بجامعة الملك خالد في أبها، مما وصفوه بتخبط الجامعة وتناقضها في توجيهاتها، المتمثلة في المطالبات المالية، وحجب الجداول الدراسية قبل البدء في فترة الإيداع بـ7 أيام، والتي تستمر لمدة 21 يوماً، مع احتساب الغياب وإلزامهم بالحضور في فترة الحجب التي لا يعلمون فيها مواعيد محاضراتهم وقاعاتهم.
وقال عدد من الدارسين لـ“المواطن”: بدأت الجامعة في 11 يناير الجاري وهو الموافق غرة ربيع الثاني، بإرسال رسائل إيقاف الخدمات الإلكترونية؛ وبالتالي حجب جداولنا الدراسية قبل صدورها وبداية الفصل الدراسي؛ بسبب المستحقات المالية المتعلقة بالفصل الدراسي الجديد وفي نهاية الرسالة عشوائية نصية غير مفهومة.
وأضافوا: بعد أسبوع من الرسالة الأولى وَرَدَتنا رسائل الجامعة بأن فترة السداد من 7 وحتى 28 ربيع الثاني، وأن ذلك لا يُعفينا من الحضور، وأنه سيتم احتساب الغياب منذ بداية الفصل الدراسي الحالي؛ فتوجهنا للجامعة لاستلام جداولنا من الجامعة؛ إلا أننا لم نُمَكّن من ذلك لنفس السبب الذي حُجبت لأجله في الموقع الإلكتروني.
وأردف طلاب الماجستير بجامعة الملك خالد: “أين نحضر ونحن لا نعلم عن جداولنا الدراسية شيئاً؟ ولماذا تم الحجب قبل انتهاء مدة الإيداع؛ بل قبل بداية الفترة؟ ولماذا بدأت الجامعة بالحجب وكأننا نتعامل مع مؤسسة خاصة وليست جامعة حكومية؟
عرضت “المواطن” التساؤلات على فهد بن نومة الناطق الإعلامي لجامعة الملك خالد، الذي وعد بالرد، وسيُنشر حال وروده.

جامعة الملك خالد2 جامعة الملك خالد3