حملة مفاجئة على عقيق الباحة تُطيح بأكثر من ٢٥ مخالفاً

الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٩ مساءً
حملة مفاجئة على عقيق الباحة تُطيح بأكثر من ٢٥ مخالفاً

نُفّذت، صباح اليوم، حملات تفتيشية مشتركة ومفاجئة بين وزارتيْ العمل والداخلية ضمن حملة (كن نظامي)؛ ممثلة في إدارة التفتيش بالمنطقة، وبمشاركة إدارة الضبط الإداري بشرطة المنطقة، على عدد من المباني قيد الإنشاء بمحافظة العقيق التابعة لمنطقة الباحة، وتم ضبط أكثر من ٢٥ وافداً مخالفاً لنظام الإقامة، وكذلك مخالفات لنظام العمل.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة إبراهيم الزلفان أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين، وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل.
وأشرف على الحملة مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل باسم بن عبدالله الغامدي، والنقيب سالم الزبيدي من إدارة الضبط الإداري التابعة لشرطة منطقة الباحة.
وأوضح الناطق الإعلامي لفرع وزارة العمل بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني، أن هذه الحملات المشتركة مستمرة، وأن التعاون مستمر بين الإداراة والمنطقة، والحملات سوف تستهدف وتكثّف على المحافظات التابعة لمنطقة الباحة، وسوف تستهدف جميع الأنشطة.
وبيّن أنه يجب كذلك التزام وتنفيذ المنشأة لقرارات التوطين والقضاء على العمالة المخالفة في المنطقة، وأضاف أنه لا بد من تعاون المواطنين للإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 أو على موقع فرع الوزارة بمنطقة الباحة على “تويتر” أو “فيسبوك”.

https://m.facebook.com/Mol.gov.sa

حملة1 حملة2 حملة3