زيارة شريف ورحيل للرياض وطهران على طائرة واحدة رسالة للداخل والخارج

زيارة شريف ورحيل للرياض وطهران على طائرة واحدة رسالة للداخل والخارج

الساعة 8:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9175
0
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

قالت تقارير​: إن الزيارة النادرة الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ومعه قائد الجيش رحيل شريف إلى الرياض رسالة للداخل والخارج.
وأشارت التقارير إلى أن تلك الزيارة النادرة الثانية التي جمعت “نواز” و”رحيل” سويًّا على طائرة واحدة إلى السعودية في غضون 9 أشهر لا تعكس فحسب الوئام والتوافق الاستثنائي بينهما، لكنها تمثل مظهراً غير عادي كذلك عن أن باكستان لها صوت واحد فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية التي تخص الرياض والدول المسلمة الأخرى.
وأضافت أن الزيارة التي تجمع الاثنين سويًّا تبعث برسائل إيجابية للداخل والخارج بأن أعلى قيادة مدنية وعسكرية متفقتان عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع المسائل الداخلية والإقليمية والدولية الحرجة.
وتحدثت صحيفة “ذا نيوز” الباكستانية أن باكستان لم يكن لها أن تتحمل أبداً إفساد علاقاتها مع أي من البلدين، كما أنها في ذات الوقت لا تريد دخول الرياض وطهران في مواجهة وعداء.
وأضافت أن الزيارة جاءت بعد استقبال ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في باكستان وقبله وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وإجراء محادثات معهما؛ مكنت رئيس الوزراء وقائد الجيش من الفهم الكامل لما يدور في ذهن السعودية بشأن مستقبل العلاقات مع إيران وما يتعلق بالتحالف الإسلامي المشكل من 34 دولة لمحاربة الإرهاب.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الشيخ #عائض_القرني يجيب على هذه المسألة شعرًا: كفى المرء نبلاً أن تعد معايبه

كشف الشيخ الدكتور عائض القرني، متفاعلاً مع القاضي في