سياسيون: #السعودية_تقطع_علاقتها_بإيران قرار تاريخي
أكد أن الرياض لا تقبل أي علاقات مع دولة ترعى الإرهاب

سياسيون: #السعودية_تقطع_علاقتها_بإيران قرار تاريخي

الساعة 12:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3930
0
طباعة
المواطن- عبدالكريم الذيابي

أكد سياسيون أن قطع المملكة العربية السعودية علاقاتها مع جمهورية إيران قرار تاريخي يضاف لسياسة الحزم التي تنتهجها المملكة مؤخرًا، ويؤكد هذا القرار للعالم أجمع أن الرياض لا تقبل أي علاقات مع دولة ترعى وتدعم الإرهاب كإيران.
وجاء إعلان قطع العلاقات في وقت تهاجم قوات من الحرس الثوري والباسيج الإيرانية للسفارة السعودية والقنصلية في مشهد بإيران، في صورة من صور اعتداءات سافرة ومتكررة تمارسها إيران منذ أن أعادت السعودية علاقاتها مع طهران في عام ١٩٩١م، بعد قطعها في أعقاب أحداث الحج التي تسببت في إزهاق ٤٠٠ حاج في تفجيرات ما عُرف بأحداث منى، كانت إيران قد دبّرتها.
ورغم أن السياسة السعودية أطول نفسًا وصبرًا على اعتداءات وسياسات تدخلات إيران السافرة بحكم أنها دولة جارة، لكن إيران ترد في كل مرة بسياسات عدوانية فجّة، وما قرار قطع العلاقات معها وإعلانه في ساعة متأخرة من منتصف هذا الليل إلا ليؤكد قوة الردع والحزم السعودي لهذه الاعتداءات والتدخلات العدائية والإرهابية من إيران!
وتلقى الشارع العربي هذا القرار التاريخي بتأييد واسع وتنديد في المقابل لسياسة إيران ورعايتها للإرهاب والفوضى بالمنطقة.
وكانت السعودية قطعت علاقاتها مع إيران في عام ١٩٨٨م، وتم إعادتها في عام ١٩٩١م، واستمرت الرياض صابرة طيلة السنوات الماضية، حتى تم إعلان قطعها من جديد اليوم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

توطين العمل بمنافذ تأجير السيارات

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المختصين والمهتمين بالنشاط، إلى المشاركة