ملك البحرين يطلع على مشروعات تطوير المطارات السعودية

الخميس ٢١ يناير ٢٠١٦ الساعة ٧:١٥ مساءً
ملك البحرين يطلع على مشروعات تطوير المطارات السعودية

زار جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اليوم جناح الهيئة العامة للطيران المدني الشريك الاستراتيجي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016 الذي تعقد فعالياته في قاعدة الصخير الجوية، بمشاركة 139 شركة، و 75 وفدًا مشاركًا، و 100 طائرة مدنية وتجارية ودفاعية.
وكان في استقبال جلالته في الجناح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبد الله الحمدان، وعدد من كبار المسؤولين في الهيئة.
واستمع جلالته إلى شرح مفصل من معالي رئيس هيئة الطيران المدني عن الخطط المستقبلية لقطاع الطيران المدني السعودي والمبادرات التي أطلقتها الهيئة في إطار دورها المتمثل بتنظيم وتطوير صناعة النقل الجوي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة شرح عمليات تطوير وتحديث مرافق مطارات المملكة والمراحل المنجزة منها حتى الآن والتي تشمل 27 مطارًا محليًا.
وأبدى جلالة ملك البحرين إعجابه بما شاهده في الجناح السعودي من عرض للمشروعات التطويرية التي تشهدها مطارات المملكة العربية السعودية.
وأعرب معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في كلمة له عن بالغ تقديره واعتزازه للملك حمد بن عيسى آل خليفة على زيارته لجناح الهيئة، مبينًا أن هذه اللفتة الكريمة لجلالته تعكس مدى اهتمامه بقطاع الطيران.
وتشارك الهيئة العامة للطيران المدني في معرض البحرين الدولي للطيران بجناح كبير يضم جميع قطاعات الهيئة والمشروعات والناقلات الوطنية والشركات المتخصصة في خدمات قطاع الطيران المدني التي تعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم ملحوظ في هذه الصناعة.
وشهد جناح الهيئة إقبالاً كبيرًا من ممثلي المنظمات والهيئات المتخصصة، وكبريات الشركات المشغلة للطيران، بالإضافة إلى المختصين والمهتمين بصناعة النقل الجوي على مستوى العالم، حيث يقدم الجناح المعلومات والإحصائيات والمشروعات التطويرية والرؤية المستقبلية للهيئة في النهوض بصناعة النقل الجوي في المملكة.