منع مسلمي الروهينجا في #ميانمار من الاحتفال في أقدم جامع
بعد ورود شكاوى من راهب بوذي قومي متشدد في البلاد

منع مسلمي الروهينجا في #ميانمار من الاحتفال في أقدم جامع

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2785
0
طباعة
المواطن- وكالات

منعت السلطات في ميانمار، يوم الاثنين الماضي، مسلمين في ضواحي العاصمة التجارية يانجون، من الاحتفال بمناسبة خاصة بهم، بعد ورود شكاوى من الراهب القومي المتشدد في البلاد “ويراثو”.

وقال أحد القيادات المسلمة لوكالة “الأناضول” عبر الهاتف: إن المسلمين خططوا للاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء جامع لهم في يانغون في 4 من يناير، وهو ما يوافق يوم الاستقلال للبلاد؛ لكن السلطات رفضت منحهم تصريحاً لذلك.

وقال القائم بأعمال الجامع الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: إنه كان لديهم خطط للاحتفال في يوم الاستقلال حتى يتمكن أكبر عدد من الناس الانضمام للحدث باعتبار أنه يوم عطلة. 

وأضاف: “السلطات المحلية ردت بأنه لا يمكن إجراء أي حفل آخر؛ خصوصاً إجراء احتفال ديني في الجامع، وقالت: لا ينبغي أن يحدث هذا في يوم الاستقلال”.
وقالت وكالة “الأناضول”: إنها حاولت الوصول إلى السلطة المحلية يوم الاثنين للحصول على تعليق منها؛ لكن موافقة اليوم لذكرى اليوم الوطني وخروج الموظفين في يوم إجازة حالَ دون ذلك.
وقال الراهب البوذي “ويراثو” على حسابه في “الفيسبوك”: إن أعضاء رابطة “ما با ثا”، وهي رابطة قومية بوذية، رأوا أنه لا ينبغي أن يُسمح بهذا الاحتفال؛ لأنهم سمعوا أن المسلمين يخططون للحديث عن الروهنغيا (الأقلية العرقية المسلمة المضطهدة في ولاية أراكان) في الاحتفال؛ متهماً المسلمين بمحاولة جس نبض السلطات المحلية بعد تغير السلطة الحاكمة في البلاد؛ لكن القائم بأعمال المسجد نفى أن يكون أي شيء من ذلك صحيحاً.

ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ماذا تعرف عن الطب التجميلي في المملكة؟.. أرقام وبيانات تُغير فكرتك القديمة!

انطلق أمس الاثنين وللمرة الأولى في المملكة، ملتقى