هذه المرأة أحرجت مدرب فرنسا!
أول سيدة تتولى تدريب فريق كرة قدم رجال محترف

هذه المرأة أحرجت مدرب فرنسا!

الساعة 5:00 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5765
0
طباعة
المواطن- نت

اختارت صحيفة فرنسية شهيرة المدربة الفرنسية كورين دياكر، مدربة فريق كليرمون، كأفضل مدرب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم “ليج 2″؛ بفضل النتائج الكبيرة التي حققتها مع فريقها صاحب المركز الثالث في البطولة.
واعتبرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية كورين دياكر (41 سنة) لاعبة المنتخب الفرنسي السابقة والمدربة الحالية لفريق كليرمون، أفضل مدربة في الليج 2 بعد النتائج الجيدة التي حققتها “كورين” مع فريقها لتقترب خطوة من تحقيق حلمها بالصعود للدوري الممتاز “ليج 1” لتصبح أول سيدة في التاريخ تقود فريقًا للمشاركة في دوري درجة أولي.
وتُعد “كورين” أول سيدة تتولى تدريب فريق كرة قدم رجال محترف، ونجحت المدربة الصاعدة في إنهاء الدور الأول من الدوري الفرنسي الدرجة الثانية “ليج 2” في المركز الثالث المؤهل للدوري الممتاز “ليج 1″، برصيد 31 نقطة من 19 مباراة.
وسبق أن عملت “كورين” لمدة ثلاث سنوات كمساعد لمدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم النسائية، وكانت مساعدة لأول سيدة تتولى مهمة تدريب فريق للرجال وهي البرتغالية هيلينا كوستا التي دربت نفس الفريق، وتولت مهمة تدريب الفريق بعد أن استقالت كوستا من منصبها بعد شهر واحد فقط دون أن تخوض أية مباراة رسمية.
يُذكر أن “كورين” بدأت كرة القدم وهي في سن الـ18، ولعبت في صفوف فريق سويونو الفرنسي نحو 15 عامًا في مركز قلب الدفاع، وشاركت كلاعبة في المنتخب الفرنسي للسيدات في الفترة من 1997 وحتى 2005، وتألقت في كأس العالم للسيدات عام 2003.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هذه نصيحة المفتي لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

نصح مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله