البياري: السعوديون الأوائل في سناب شات.. والبيت الذكي قريبًا جدًّا

الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤١ مساءً
البياري: السعوديون الأوائل في سناب شات.. والبيت الذكي قريبًا جدًّا

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية- الدكتور خالد البياري- أن السعوديين الأوائل عالميًّا في استخدام اليوتيوب وسناب شات وتويتر، واصفًا الشعب السعودي بأنه جاهز رقميًّا بشكل تام للانتقال إلى صناعات جديدة، وقال: إن توجه الدولة في التحول الوطني 2020 يدعم الانتقال إلى توسع أكبر في العالم الرقمي؛ إذ إن أحد المبادئ الأساسية لهذا التحول أن تجري المعاملات الحكومية كاملة بشكل رقمي.

وأضاف “البياري” في جلسة حوارية خلال اليوم الأخير من أيام منتدى التنافسية الدولي: إننا بحاجة توسيع البنية التحتية للاتصالات بشكل غير تقليدي، وبالاعتماد على حزم البيانات السحابية عوضًا عن بيع الخدمات التقليدية كالدقائق والرسائل.

واعتبر “البياري” أن مرحلة الوصول إلى البيت الذكي في السعودية باتت قريبة جدًّا مع التطور الهائل للاتصالات، وأنها ستشكل نقلة نوعية في رفع كفاءة استخدام الطاقة، وهو التوجه اللازم حاليًّا.

وأشار إلى أن التوسع في الاتصالات والذي سيتم بشكل سريع وخلال سنوات قصيرة سيفرض على الواقع الصناعي اختفاء بعض الصناعات وولادة صناعات جديدة وتغيير بعض الصناعات بما يؤثر مباشرة على عدد من القطاعات أهمها القطاع الصحي والتعليمية، في ظل سعي وزارة التعليم إلى ضمان تقديم خدمات تعليمية متكافئة في المناطق النائية لما هو في المناطق الكبرى.

Snapchat-1024475489857920124