المصيبيح: العلاقة بين التربية والأمن وطيدة ومتلازمة

الجمعة ١٥ يناير ٢٠١٦ الساعة ٢:٣٣ مساءً
المصيبيح: العلاقة بين التربية والأمن وطيدة ومتلازمة

نظّمت اللجنة الثقافية بمحايل عسير- أمس- ندوة بعنوان “الأمن الفكري”، ألقاها مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح، وذلك بمركز الأمير نايف الحضاري، بحضور العديد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين والأدباء.
وأكّد الدكتور “المصيبيح”- خلال الندوة- أن التربية الجيدة والقوية للأبناء تساهم في حمايتهم من أي فكر ضال أو هدام يأتي إليهم من أي مكان، وهي حماية وأمان للوطن؛ لأن هؤلاء الطلاب سيكونون حصنًا قويًّا للتصدّي لأي عمل أو فكر إرهابي منحرف يريد المساس بأمن هذه البلاد وغيرها.
وأشار “المصيبيح” إلى الدور الكبير للعاملين في ميدان التربية والتعليم في تشكيل فكر هؤلاء الناشئة سلبًا أو إيجابًا، مؤكدًا بأن العلاقة بين التربية والأمن هي علاقة وطيدة ومتلازمة.
ووصف “المصيبيح” جهود الدولة الأمنية في مكافحة الفكر الضال واقتلاعه من جذوره بأنها جهود قوية وواضحة وناجحة، مبينًا أن هناك الكثير من المظاهر التي بدأت تنتشر في المجتمع التي لم تكن موجودة من قبل في المجتمع التربوي، داعيًا إلى تضافر الجهود للقضاء على تلك المظاهر، عقب ذلك أجاب الدكتور المصيبيح عن أسئلة واستفسارات الحضور حول موضوع الندوة.
وفي ختام الندوة قدّم محافظ محايل درعًا تذكارية يحمل شعار محايل أدفأ للدكتور المصيبيح، ودرعًا آخر قدّمته اللجنة الثقافية؛ تقديرًا لجهوده ومشاركته في فعاليات مهرجان محايل الشتوي.

مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح 5

مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح 2 مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح 3 مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيبيح 4