بالفيديو .. طبيب أمريكي ينسى منشفة في بطن مريض!

الأحد ٣١ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٩ مساءً
بالفيديو .. طبيب أمريكي ينسى منشفة في بطن مريض!

خضع مريض لعملية جراحية في شهر إبريل عام 2014 بالمركز الطبي الإقليمي في مدينة فريسنو بولاية كاليفورنيا.

لكن وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا من قبل وزارة الصحة العامة بعد أسابيع من إجراء العملية لاحظ المريض وكأنه فقد من وزنه حوالي 20 كيلوجرامًا، وقال المريض: إن أحشاءه لا تعمل بشكل صحيح، ولا يملك طاقة ولا يستطيع التحمل، وأحس أنه لن يعيش؛ بحسب “سي إن إن”.

وعندما عاد المريض للطبيب ليعلمه بالمشاكل التي تواجهه، علم أن هناك كتلة بداخله عبارة عن منشفة! وقال: إنه كان خائفًا عندما قيل له إن الكتلة موجودة في البطن، وكان يحس بشيء خطأ في جسمه، وكان يعتقد أنها “سرطان”.

ورفض مدير المستشفى الظهور على الكاميرا، وأصدر بيانًا جاء في جزء منه: “نتيجة للحادث المؤسف، أكملنا الخطوات التصحيحية التي تمت الموافقة عليها من قبل الولاية”.

ويشير التقرير إلى عملية جديدة لنزع المنشفة التي تُركت أثناء العملية الجراحية الأولى.

ويقول المحلل القانوني توني كابوزي: إن الأمور اتضحت للمحققين، وإن المستشفى يمكنه فعل الأفضل في الوضع الحالي، وما هو قبل وبعد كل إجراء طبي.

ويضيف “كابوزي” أن التعويضات قد تتجاوز بكثير مبلغ 86 ألف دولار، وهي الغرامة المفروضة من الولاية.

وتابع المحلل القانوني: “أنا أعتقد أن وضع المستشفى على المحك، ليس بسبب غرامة الدولة، ولكن بسبب الدعوى القضائية التي ستظهر، وستكون عن الإهمال الجسيم في هذه الحالة، وهو ما سيفتح عليهم باب تعويضات تأديبية على الحادثة”.

واختتم: “في التقرير تقول الولاية: إنه كان يمكن الوقاية من هذا الحادث الذي تسبب للمريض باضطراب عاطفي ومعاناة وألم، ولكن لا ينبغي أن يمر بكل هذا العذاب؛ بسبب ما حدث في ذلك المستشفى”.