كفيف تُطلق 3 مبادرات تثقيفية للمجتمع بمناسبة اليوم العالمي لبرايل

السبت ٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٧ مساءً
كفيف تُطلق 3 مبادرات تثقيفية للمجتمع بمناسبة اليوم العالمي لبرايل

جمعية-كفيفتستعد جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) لإطلاق عدد من المبادرات التي تستهدف المجتمع خلال شهر ربيع الآخر المقبل وذلك بمناسبة اليوم العالمي لبرايل.
وأوضح عضو المجلس البلدي بالرياض ومدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان أن إطلاق هذه المبادرات يأتي في إطار تفعيل الجمعية للأيام العالمية المتعلقة بالمكفوفين، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تهدف لإيصال رسالة الجمعية وبيان أهدافها وكذلك إيضاح الخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة البصرية.
وأشار إلى أن اليوم العالمي لبرايل، يهدف إلى التعريف بطريقة برايل التي يستخدمها المكفوفون في القراءة والكتابة، والعمل على أن تكون واضحة ومفهومة لدى المجتمع عموما والأشخاص المرتبطين بهذه الفئة على وجه الخصوص كالمعلمين والآباء والأمهات، وقد بذلت الجمعية في هذا الخصوص العديد من الجهود، حيث نفذت برنامج “سفراء برايل” الذي استهدف 240 معلماً ومعلمة في التعليم العام، وكذلك دورة استهدفت 60 شخصاً ضمت أُسَر المكفوفين، إضافة للفعاليات التي تنظمها أو تشارك فيها للتعريف بهذه الطريقة.
من جهتها ذكرت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية إيناس الحكمي أن الجمعية ستقدم ثلاث مبادرات، بهذه المناسبة، وهي مبادرات تعليمية وتحفيزية للمجتمع تسهم في تثقيفهم، وتتضمن مبادرة نقرأ بأيدينا وهي برنامج تدريبي يهدف لتعليم (120) متدرباً ومتدربة على أهمية طريقة برايل وآليتها، ومبادرة نصل أسرع، وهي عبارة عن حلقة نقاش بين الإعلاميين وذوي الإعاقة البصرية، ومبادرة المعرفة بصيرة.
وبينت الحكمي أن هذه المبادرات تستهدف المكفوفين أنفسهم وأولياء أمورهم والمهتمين، والكتاب والمثقفين والمؤلفين وأصحاب المنصات الإعلامية الفاعلة.
ولفتت إلى أن الجمعية بدأت تفعيل هذا اليوم خلال الحفل الذي أقامته بفندق انتور الصحافة لتكريم الإعلاميين الأسبوع الماضي، حيث كرمت فيه 60 إعلامياً وإعلامية بمشاركة سفرائها.