معلم: #التعليم تجاهل 22 عاماً قضيتها في الخدمة.. وأطالب بإنصافي

الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
معلم: #التعليم تجاهل 22 عاماً قضيتها في الخدمة.. وأطالب بإنصافي

شكا المعلم عايض حمود الحارثي، مما وصفه بـ”تجاهل” وزارة التعليم لسنوات عمره التي أفناها في تعليم الصف الأول الابتدائي ونقله لمدرسة متوسطة.
وقال الحارثي: “قدمت على النقل إلى محافظة الطائف من خارج المحافظة، وتحققت رغبتي في النقل، لكن إلى مدرسة متوسطة، خلاف رغبتي، حيث كنت أُدرِّس للصفوف الأولية لمدة 14 عاماً منذ بدأ عملي في السلك التعليمي من 22 سنة”.
وأضاف: “كما أني وقَّعت على تعهد قدمته الوزارة قبل سنتين لمعلمي الصفوف الأولية، ينص على الاستمرار في تدريس الصفوف الأولية وعدم المطالبة بالنقل إلى مراحل أخرى، دعماً من الوزارة للاستقرار في تدريس الصفوف الأولى، حيث إنها تحتاج نوعية مميزة من المعلمين”.
وتابع الحارثي “أصبحت بين نارين إما أن أضطر لتقديم التقاعد المبكر، أو الرضوخ للقرار الإداري الذي لا أستطيع التعايش معه، ويصعب عليّ فراق طلاب المراحل الابتدائية”.
واستطرد “طرقت كافة الأبواب لعلي أجد حلاً لمشكلتي دون جدوى، قابلت في البداية مدير التعليم وشرحت له وضعي، وتفهم موقفي، ولكن شؤون المعلمين رفضوا رفضاً قاطعاً تحويلي لتدريس الصفوف الأولية، كررت الزيارة مرة أخرى لمدير التعليم، فلم أجد أي تجاوب”.
ويقول الحارثي: “تواصلت مع وزير التعليم السابق عزام الدخيل، وتم تحويل معاملتي إلى تعليم الطائف، ولم أجد أي نتيجة ولم يُقدِّر أحد شيبتي، أو مسيرتي، أو إنجازاتي بالصفوف الأولية”.
وناشد المعلم عبر “المواطن” وزيرَ التعليم الدكتور أحمد العيسى بإعادته إلى تدريس الصفوف الأولى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مسؤول

    أعانه الله .. والوزارة وضعها غريب .. معلم متميز ويبي صفوف اوليه .ليش ما تحققو ن رغبته

  • غير معروف

    معلم معروف حاصل على التميز واسم لامع بكل حقيقة في تدريس الصف الأول

  • معلم

    الصفوف الاوليه هي اللبنه الرئيسيه لتكوين الطالب فكريا وتعليميا ونفسيا وتتطلب ان يقوم بها من هو اهل لهذه المهمه التي تتطلب الخبره والدرايه الكافيه
    للاسف التعقيدات والتخبطات الاداريه في التعليم اسباب قصور كثير من متطلبات التعليم الذي اولت حكومتنا الرشيده اهتماما فائقا جدير بالذكر فلا بد من ادراج هذه الموضوع ضمن تخطيط التعليم

    اعانك الله اخي الكريم