وزير العمل لمتدربين سعوديين في صيانة الطائرات: وطنكم يفتخر بكم وسندعمكم

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٩ مساءً
وزير العمل لمتدربين سعوديين في صيانة الطائرات: وطنكم يفتخر بكم وسندعمكم

قدم وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، للسعوديين المتدربين في مجال صيانة الطائرات، كافة سبل الدعم لتنمية مهاراتهم المهنية والمعرفية لخدمة وطنهم ومجتمعهم.
وقال الوزير للشباب السعودي، خلال زيارته لهم أمس (الخميس)، يرافقه محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، أثناء تدربهم في الكلية الأسترالية لعلوم الطيران (إحدى كليات التميز) التابعة للمؤسسة في الرياض: “ننتظر منكم المساهمة في خدمة وطنكم ومجتمعكم، وأن تكونوا فاعلين ومنتجين كزملائكم في القطاعات الأخرى، وسنقدم لكم كل الدعم لتتسلموا مهامكم وأماكنكم في سوق العمل”.
وخلال الزيارة قدّم محافظ المؤسسة شرحًا عن مراحل البرامج والدورات التدريبية التي يتلقاها المتدربين في الكلية، مبينًا أن عدد الشباب الملتحقين بالكلية يتجاوز ألف متدرب.
من جهته قدّم الرئيس التنفيذي للكلية الأسترالية لعلوم الطيران- السيد كولين جاميسون- عرضًا عن المراحل الدراسية والبرامج التدريبية الدقيقة في صناعة الطيران، لافتًا إلى ضرورة اجتياز المتدرب للغة الإنجليزية في المرحلة الأولى من البرنامج، على أن يلحقها في المرحلة التالية ممارسات نظرية وتطبيقية في ميكانيكا الطائرات وبرمجتها، فيما تكتمل مسارات البرنامج في المرحلة الثالثة والنهائية من البرنامج.
وقال “جاميسون” أمام وزير العمل: إن البرامج المطبقة في الكلية تحاكي أفضل الممارسات العالمية في علوم صناعة الطيران، من واقع التطبيق الميداني على الأرض، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات والكوادر العالمية في مثل هذا النوع من التخصص.
وتجوّل الوزير على القاعات الدراسية والتدريبية في الكلية، إذ أكد خلال جولته على ضرورة إعداد شباب فاعلين ومتمكنين في كافة الصناعات والأنشطة، في حين جاذب أطراف الحديث مع الشباب المتدربين، واستمع إلى نوعية التدريب الذي يتلقونه في الكلية، مؤكدًا لهم فخر الوطن وبزملائهم في القطاعات الأخرى.
كما شاهد الدكتور الحقباني- خلال زيارته- نماذج للطائرات التي يتدرب هؤلاء الشباب على صيانتها والتطبيق العملي عليها في المرحلة الثانية من البرنامج.
ووقف الوزير على القاعات التدريبية للكلية؛ حيث استمع لشرح من القائمين على البرنامج، وتجول في قاعات التدريب التي تضم أجهزة ومعدات أساسية في صناعة الطيران.

وزير العمل 1 وزير العمل3