‏‫برنامج “همسايه” يوقظ الإعلام الإيراني من سُباته

الأحد ١٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ١:٢٥ مساءً
‏‫برنامج “همسايه” يوقظ الإعلام الإيراني من سُباته

همسايةحذرت وكالة “فارس” الإخبارية الإيرانية من تأثير برنامج “همسايه”، الذي تبثه قناة “الإخبارية”، ويعني بالعربية “الجار”، والذي يتناول قضايا الواقع الإيراني، ويسلط الضوء على الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والوضع المعيشي المتدهور في المجتمع الإيراني الذي نتج عن سياسات نظام الملالي المتمثلة في التدخل في شؤون دول الجوار.
وهذا التحذير الذي جاء من الإعلام الإيراني اليوم، يدل على سرعة انتشار برنامج “همسايه”، وتأثيره على النخب في الداخل الإيراني وخارجه، كما وصفته وكالة “فارس” بأنه برنامج ضد النظام الإيراني ومصالحه، وأنه يهدد وحدة البلاد.

وأضافت الوكالة وهي مقربة من النظام الإيراني، بأن “الإخبارية” السعودية بدأت بث برنامج “همسايه” باللغة الفارسية بجانب تناول وسائل الإعلام الأخرى للقضايا الإيرانية، محذرة من الآثار المستقبلية على الرأي العام الإيراني.

من جهته أعرب محمد جعفر محمد زاده المستشار في وزارة الثقافة والدعوة الإيرانية عن قلقه العميق حيال ما أسماه إطلاق القناة السعودية الناطقة بالفارسية، وذكر عبر تدوينة على حسابه في “تليجرام” بحسب موقع “اعتدال”، أن القناة السعودية بدأت بث برامجها الأسبوع الماضي، في إشارة إلى برنامج “همسايه”.
واعتبر المستشار زاده أن ما تقوم به السعودية يعتبر الخطوة الأولى نحو ما أسماها بـ “الحرب الثقافية” ضد إيران، داعياً إلى ضرورة مواجهة هذا “المخطط”.
يذكر أن برنامج همسايه يأتيكم على شاشة قناة الإخبارية كل يوم سبت الساعة ٩:٣٠ م بتوقيت مكة المكرمة وكل يوم اثنين بنفس التوقيت بترجمة للغة الفارسية كما يقوم على إعداد هذا البرنامج وترجمته باللغة الفارسية فريق عمل سعودي برئاسة فيصل الشمري وتقديم الدكتور والمختص في الشؤون الإيرانية محمد السلمي.