أسماء الفائزين بجوائز المركز العربي للإعلام السياحي.. الخميس

الثلاثاء ٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٤ صباحاً
أسماء الفائزين بجوائز المركز العربي للإعلام السياحي.. الخميس

تستضيف أبو ظبي حفل “جوائز الإعلام السياحي العربي للعام 2016” الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي الخميس القادم المرافق 11 فبراير الجاري في فندق تريب باي ويندهام أبو ظبي.

وسوف يتم إعلان الجوائز التي تشمل 22 فئة إعلامية متخصصة في السياحة. وقد شهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا بعد تحويل التصويت إلى تصويت إلكتروني، والذي تم تطبيقه خلال دورة عام 2015، واستمرت يومًا، وشارك فيها 106 هيئات وشخصيات في 22 فئة، وصوّت ما يقارب 40 ألف شخص من 18 دولة عربية.

وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام- حسين المناعي- أن الجوائز تمنح للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية التي لها دور كبير في دعم الحركة السياحية وتحفيز السياحة العربية البينية وتسليط الضوء على المقومات السياحية في المنطقة.حسين المناعي

وأشار إلى أن المركز- الذي يتخذ من أبو ظبي مقرًّا لمكتبه التنفيذي- قد أقر 22 فئة للجوائز، وهي: الصحافة السياحية للكتاب والكاتبات، والمجلات السياحية المتخصصة، والبرامج السياحية المرئية والمسموعة، والمواقع السياحية الإلكترونية، والوكالات والقنوات العربية السياحية، إضافة إلى الشخصيات والعلاقات العامة والشخصية الحكومية الداعمة للسياحة والحملات الترويجية. لافتًا إلى أن الجوائز تشمل الإعلان عن شخصية العام السياحية وسفير السياحة العربية والشخصية الحكومية العربية الداعمة للسياحة بجانب أفضل الوجهات السياحية العربية وأفضل فنادق العرب ملاءمة للأسرة العربية والمدينة العربية الأكثر نموًّا والطيران الداعم للسياحة العربية، والمعلم الأبرز على مستوى العالم العربي برأي جموع الإعلاميين المتخصصين في السياحة والاقتصاد على المستوى العربي. وتترأس لجنة التحكيم الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

ويُذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي أطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008 وقد استضافت مصر أربع دورات ودبي دورة واحدة ومسقط دورتين. وتهدف الجوائز إلى تحفيز الإعلام السياحي العربي لدعم الوجهات والمقومات السياحية العربية للوصول للمكانة العالمية.