أمريكا توسّع حربها ضد #داعش بهجمات في أفغانستان

أمريكا توسّع حربها ضد #داعش بهجمات في أفغانستان

الساعة 4:49 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2715
0
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن الولايات المتحدة نفّذت ما لا يقل عن 12 عملية بينها عمليات للقوات الخاصة وضربات جوية، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ضد مسلحين في أفغانستان مرتبطين بـ”داعش”.
واعتبرت الصحيفة أن تلك العمليات تُوَسّع الحملة العسكرية لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد “داعش” خارج العراق وسوريا.
وأشارت إلى أن العمليات في أفغانستان جاءت بعد قرار صادر عن الرئيس الأمريكي الشهر الماضي، يوسع سلطة القادة العسكريين الأمريكيين لمهاجمة فرع “داعش” الجديد في أفغانستان.
وتحدثت عن أن الإدارة الأمريكية التي اتهمت من قبلُ الجمهوريين بعدم وجود استراتيجية لهزيمة “داعش”، تقوم حالياً بإعداد خطط بشأن كيفية محاربة التنظيم في مناطق أصبح له أفرع بها.
وذكرت أن كثيراً من العمليات الأمريكية الأخيرة في أفغانستان ضد فرع “داعش” الجديد هناك، كانت في منطقة “تورا بورا”.
ويعتقد القادة العسكريون الأمريكيون في أفغانستان، أن ما بين 90 إلى 100 مسلح من “داعش” قُتلوا في العمليات الأخيرة، ويقدّر مسؤولو الاستخبارات تواجد مقاتلي “داعش” في ولاية “نانجارهار” الأفغانية بنحو 1000 مقاتل من ضمن عدة آلاف في أنحاء أفغانستان، وتوقع الجنرالات الأمريكيين تمكّن التنظيم من تجنيد مقاتلين جُدد ليحلوا محل أولئك الذين قتلوا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رحلتك إلى وظائف جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام تبدأ من هنا

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام،