أمير #عسير يدشّن عيادات “الملك خالد” المتنقلة لخدمة المواطنين

الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٢:٢١ مساءً
أمير #عسير يدشّن عيادات “الملك خالد” المتنقلة لخدمة المواطنين

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، صباح اليوم الأربعاء، أمام مبنى الإمارة، عيادات الأسنان المتنقلة لجامعة الملك خالد، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، واطلع سموه خلال التدشين على ما تحتويه العيادات من أجهزة طبية متطورة وحديثة.

وأوضح “الداود” أن العيادات المتنقلة وفّرتها الجامعة إيماناً منها بالدور الريادي في خدمة المجتمع بمنطقة عسير، وانطلاقاً من الشعور بأهمية أداء رسالتها الثالثة في خدمة المجتمع بعد التعليم والبحث العلمي.

وتُقَدّر تكلفة العيادات المتنقلة الثلاثة بـ4 ملايين ريال؛ مجهّزة بكامل التجهيزات من أشعة رقمية وأجهزة تعقيم وتنظيف خاصة بكل عيادة، كذلك أشعة بانورامية رقمية، كما يتوفر داخل العيادات أجهزة أمان عالية المستوى للتنبيه بالحريق، كذلك يوجد منطقة انتظار للمرضى وتكييف مركزي، مع وجود مولد احتياطي.

كما تضم العيادات كادراً طبياً متكاملاً من كافة تخصصات طب الأسنان، وكادر إداري.

وتتميز العيادات المتنقلة بسهولة التنقل للأماكن المراد زيارتها؛ مثل المدارس والمراكز والمجمعات التجارية، كما يتم -من خلالها- إجراء المسح الطبي الميداني والبحثي والوقائي والعلاجي، ونشر التثقيف والوعي بصحة الفم والأسنان، كذلك المشاركة في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لطب الأسنان، بالتنسيق مع مختلف الجهات الأخرى؛ وذلك استكمالاً لتفعيل الشراكات المجتمعية مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، وجمعية الأطفال المعاقين بمنطقة عسير.

وقدّم معالي مدير الجامعة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على تُكَرّمه بتدشينه للعيادات المتنقلة؛ مشيداً بدعم سموه المتواصل لكافة أنشطة الجامعة المختلفة.

أمير #عسير يدشّن عيادات لملك خالد

أمير #عسير يدشّن عيادات لملك خالد2

أمير #عسير يدشّن عيادات لملك خالد3 أمير #عسير يدشّن عيادات لملك خالد4 أمير #عسير يدشّن عيادات لملك خالد5