” التجارة ” تضبط محال تجارية تخزن الساعات المقلدة

الأحد ١٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١:٠٩ مساءً
” التجارة ” تضبط محال تجارية تخزن الساعات المقلدة

كشفت وزارة التجارة والصناعة أساليب وطرق تحايل تتبعها بعض المحال التجارية المتورطة في تخزين السلع المقلدة والمغشوشة، وضبط المراقبون أثناء الجولات التفتيشية عددا من المحال المتخصصة في تجارة الساعات في حي المرقب وسط الرياض.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم :” إنه تبين للمراقبين إخفاء كميات كبيرة من الساعات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة داخل الأسقف المستعارة لتلك المحال والتمويه بعرض كميات منها داخل عبوات أصلية بهدف إيهام المستهلكين بجودتها العالية، مشيرة إلى أنه تم ضبط وحجز 20 ألف قطعة مقلدة لعلامات مشهورة “.
كما أغلقت الوزارة 9 محال تجارية إثر تسجيل مخالفات نظام العلامات التجارية، وحررت العديد من مخالفات عدم وضع بطاقة السعر للمنشآت غير الملتزمة ، في حين جرى ضبط حالة تستر تجاري في أحد المحال المخالفة، واستدعت الوزارة ملاك المقرات للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 15 ألف ساعة يد لازدواجية بلد المنشأ (ياباني ـ صيني)، و5 آلاف ساعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة ، إضافة إلى ضمانات وهمية وملصقات مقلدة لعدد من العلامات التجارية، كما ضبطت الوزارة أيضاً 2000 سلعة مقلدة لعلامات تجارية تضمنت حقائب نسائية ومحافظ وأقلام وأصناف متعددة من الاكسسوارات.
وعلى صعيد متصل ضبطت وزارة التجارة والصناعة خلال جولات تفتيشية على أسواق الجوالات في حي المرسلات شمال الرياض أكثر من 38 ألف قطعة مقلدة من شواحن وسماعات وبطاريات الهواتف المقلدة لعلامات تجارية معروفة ، وتمت مصادرة الكميات المضبوطة وغير المطابقة للمواصفات القياسية السعودية تمهيداً لإتلافها، واستدعت ملاك المحال المخالفة لاستكمال الإجراءات النظامية.