العميد عسيري: نفّذنا 189 عملية جوية ضد #داعش

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٧:٠٨ مساءً
العميد عسيري: نفّذنا 189 عملية جوية ضد #داعش

كشف العميد ركن أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع، أن المملكة نفّذت 189 عملية جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي، خلال السنتين الماضيتين، إضافة إلى ما تقوم به من عمليات لإعادة الشرعية في اليمن.

وجاء ذلك في سياق حديثه البارحة عن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي المنعقد بمقر حلف الناتو ببروكسل.

وأضاف “عسيري”: “نقوم في الوقت الراهن بطلعات في سوريا، وكانت آخر مهمة للقوات الجوية الملكية السعودية في يناير الماضي”؛ حسب “الإخبارية نت”.

وأوضح “عسيري” أنه سيعقد اجتماع وزاري على مستوى وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي نهاية مارس أو بداية إبريل المقبلين؛ لوضع اللمسات الأخيرة للتحالف.

ولفت “عسيري” النظر إلى أن “هناك خريطة طريق للتحالف الإسلامي، وقد انتهت الجهود الدبلوماسية، والعمل قائم حالياً لإنشاء مركز للتنسيق، وستُعقد قمة لرؤساء الأركان؛ لمناقشة مفهوم التحالف العسكري الإسلامي”.

ورداً على سؤال عن المخاطر المتوقعة للتدخل البري في سوريا، أجاب: “لا يوجد عمل عسكري ليس له مخاطر؛ لذلك فإن الخطط العسكرية تأخذ في الاعتبار ماذا يجب أن ينجز، وتأخذ في الاعتبار الأخطار وتتعامل معها”.

وفي إجابته عن سؤال آخر حول احتمال اصطدام القوات السعودية على الأرض بالإيرانيين قال العميد “عسيري”: “لو بدأنا بالفرضيات وسعينا إلى إيجاد الأجوبة عليها؛ فلن ننتهي من ذلك”.