بعد القرار السعودي.. تداعيات محتملة على الآلاف من اللبنانيين في الخليج
تبادل الاتهامات بين السياسيين اللبنانيين يُضيف المزيد إلى التوترات في بلد منقسم

بعد القرار السعودي.. تداعيات محتملة على الآلاف من اللبنانيين في الخليج

الساعة 9:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
42895
20
طباعة
المواطن- ترجمة: سامر محمد

اهتمت تقارير أمريكية بتقرير لوكالة أنباء “أسوشيتد برس” تحدث عن أن السياسيين اللبنانيين تبادلوا الاتهامات بعد قرار المملكة تعليق اتفاقيات بقيمة 4 مليار دولار كانت تهدف لتسليح ودعم قوات الأمن اللبنانية.
واعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن تبادل الاتهامات بين السياسيين اللبنانيين يضيف المزيد إلى التوترات في بلد منقسم بعمق يكافح من أجل النجاة من تداعيات الحرب في سوريا.
وأضافت أن القرار السعودي أعلنه مسؤولون بالمملكة الجمعة رداً على وقوف لبنان مع إيران في ظل الخلاف الراهن بين المملكة وطهران.
وتحدثت عن أن مجلس التعاون الخليجي أيد قرار المملكة مما قد يكون له تداعيات على الآلاف من اللبنانيين الذين يعيشون في دول الخليج.
وأبرزت توجيه رئيس الوزراء اللبناني سابقاً “سعد الحريري” حليف المملكة اللوم في تعليق المساعدات العسكرية على “حزب الله” وحليف الحلف المسيحي “التيار الوطني الحر”.
وذكرت الوكالة أن القرار السعودي جاء بعد رفض وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل” دعم قرارات سعودية ضد إيران خلال اجتماعين أحدهما عربي والآخر إسلامي لوزراء الخارجية، فـ”باسيل” هو من التيار الوطني الحر وهو واحد من أقوى حلفاء “حزب الله” المدعوم من إيران.
وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “عبداللطيف الزياني” عبَّر عن أسفه العميق بعدما أصبح صنع القرار الآن في لبنان رهينة لمصالح قوة إقليمية وهو ما يتناقض مع الأمن القومي العربي ومصالح الأمة العربية، في إشارة واضحة إلى إيران.

وكانت صحيفة “السفير” اللبنانية أشارت السبت إلى أن الإمارات سترحل أكثر من 20 مواطناً لبنانياً ومنحتهم 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك علاقة بين الترحيل وقرار المملكة.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :