صحة #الجوف تستعد للحد من الإجازات الوهمية بدراسة متكاملة

صحة #الجوف تستعد للحد من الإجازات الوهمية بدراسة متكاملة

الساعة 12:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2945
0
طباعة
المواطن - متعب النماصي - الجوف

تستعد المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف ممثلة بفريق خدمات تحسين مريض الجوف لجمع المرئيات اللازمة تمهيداً لإعداد دراسة من شأنها الحد من ظاهرة الإجازات المرضية الوهمية وغير النظامية والتي تعيق عمل الأجهزة الإدارية والرقابية، لصعوبة كشف زيفها.
وتأتي الخطوة للحد من منح الإجازات المرضية المتكررة من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والأهلية، واستغلال بعض الموظفين هذه الوسيلة للتفلت من الدوام الرسمي.
وبيَّن الناطق الرسمي بصحة الجوف فهد الكريع قائلاً: إن صحة الجوف شددت على منسوبيها التقيد بالأنظمة والتعليمات، مؤكدة أن الإجازة المرضية الوهمية أو غير النظامية تعد مخالفة صريحة للأنظمة واللوائح، مشيراً إلى أن عدم التزام الطبيب بأخلاقيات المهنة المنصوص عليها في المادة الرابعة عشرة من نظام مزاولة المهن الصحية والتي تحظر على الممارس الصحي تسهيل حصول المريض على أية ميزة أو فائدة مادية لإيجاد المسوغ النظامي لتصرفه المخالف.
وأهابت صحة الجوف بجميع العاملين في القطاع الصحي العام والخاص باتباع التعليمات وعدم فتح ملف الإجازات غير المستحقة لآثارها السيئة، وأن يكون إصدار الإجازات تحت رقابة مشددة من القيادات في جميع المنشآت الصحية بالمنطقة مع الرفع بالمرئيات التي تساهم في الحد من الظاهرة لإعداد الدراسة اللازمة لها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة 130 كجم أسماك فاسدة بالخفجي

ضبطت بلدية محافظة الخفجي خلال جولة رقابية على