في محاولة من جوجل للحاق بالتسارع التقني في مجال الفيديو

الأربعاء ٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٠ مساءً
في محاولة من جوجل للحاق بالتسارع التقني في مجال الفيديو

قدّم موقع الشبكة الاجتماعية لمشاركة الفيديو “يوتيوب” ميزة مشاهدة فيديو 360 درجة في مارس الماضي، في محاولة للحاق بالتسارع التقني في مجال الفيديو، وأن يكون السبّاق دائمًا في استخدام التقنيات الجديدة.

وطبقًا لتقرير جديد يسعى يوتيوب لتطوير ميزة فيديو 360 في البث المباشر، وأشارت عدة مصادر إلى لقاءات تتم بين يوتيوب والشركات المُصنّعة للكاميرات ذات خاصية تصوير فيديو 360 للوصول إلى أرض مشتركة تسمح ببث فيديو مباشر 360 درجة على يوتيوب؛ بحسب موقع عالم التقنية.

وترغب جوجل التي تُعتبر يوتيوب إحدى شركاتها في تطوير استخدام الفيديو 360 درجة، لهذا أطلقت أداة Cardboard في يونيو الماضي بسعر منخفض لتسمح لعدد كبير من المستخدمين بتجربة الواقع الافتراضي عبر مشاهدة مقاطع فيديو 360 على يوتيوب باستخدام هذه الأداة، وقد استخدمت بعض الشركات هذه التقنية للترويج لمنتجاتها وخدماتها، مثل شركة SuperCell المطورة للعبة كلاش أوف كلانس التي نشرت عدة مقاطع فيديو ترويجية بتقنية 360 درجة.

ومن المتوقع أن تواجه يوتيوب صعوبات كبيرة في توفير بث مباشر فيديو 360 درجة، ونفس الأمر ينطبق على مُصنّعي الكاميرات المسؤولة عن تسجيل فيديو بهذه التقنية، ويتوقع أنّ هذه الشركات المُصنّعة ستقوم بتعديلات كبيرة على كاميراتها؛ كي تُلائم البث المباشر.