محكمة أمريكية تلغي الإفراج بكفالة عن سعودي

الخميس ٢٥ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
محكمة أمريكية تلغي الإفراج بكفالة عن سعودي

كشفت تقارير عن إلغاء قرار الإفراج بكفالة عن مواطن سعودي اتُّهم بالاعتداء على عمال وهدد بتفجير مستشفى “بروكتون” بعدما فشل في إخطار إدارة المراقبة بعد إطلاق سراحه؛ وفقًا لشروط الكفالة.
وكان المواطن السعودي اتُّهم في 13 فبراير الجاري بأنه هدد الموظفين في مستشفى “بروكتون” بأنه سيفجر نفسه بقنبلة داخل المستشفى.
وأصاب “العنزي” معصم أحد عمال الرعاية الصحية في المستشفى، وألقى بدم من جرح أصيب به في وجهه على آخر، وكانت الإصابة في وجهه جراء شجار بينه وبين زميله في الغرفة والتي أدت إلى حضوره للمستشفى.
وتحدثت الشرطة التي وصلت إلى المكان عن أن المواطن السعودي كان في حالة سكر وأخبر الضباط والعاملين في المستشفى بأنه من السعودية.
وقضت محكمة مقاطعة بروكتون في 16 فبراير الجاري بإطلاق سراحه مقابل كفالة مالية 2500 دولار، وأمر في المقابل بتسليم جواز سفره لإدارة الرقابة والمتابعة والتأكيد أسبوعيًّا على وجوده وتجنب تعاطي المخدرات والكحوليات، لكنه لم يبلغ الإدارة كما طُلب منه، وكان هناك خوف من فراره؛ فصدر أمر باعتقاله، وألغي قرار إطلاق سراحه مقابل الكفالة، وسيُعرض أمام المحكمة في 16 مارس القادم لجلسة استماع تسبق المحاكمة.

 

تقارير صحفية