مقاطع فيديو توثّق وصول القوات المشاركة في #رعد_الشمال

الإثنين ١٥ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٥ مساءً
مقاطع فيديو توثّق وصول القوات المشاركة في #رعد_الشمال

تُواصل القوات العسكرية المختلفة المشاركة في تدريب “رعد الشمال”، الذي يُعَد التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة، الوصولَ إلى مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة.

5 دول تسجّل حضورها:

وسجلت 5 دول حضورها حتى الآن؛ حيث سيتم تنفيذ هذا التمرين الذي يُعَد المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول؛ إذ تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

والدول هي:

المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، البحرين، السنغال، السودان، الكويت، المالديف، المغرب، باكستان، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، سلطنة عمان، قطر، ماليزيا، مصر، موريتانيا، موريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

رسالة الردع

ووفق CNN قال مراقبون: إن هذا التدريب سيضم أكثر من 150 ألف جندي؛ مما سيحمل في طياته رسالة قوية للعالم أجمع أنه في لحظة التوحد سنكون موجودين.

واعتبر البعض هذا التدريب “الأكبر على الإطلاق” من حيث العتاد النوعي والقوات المشاركة، وأن هذا سيكون “درع المنطقة” ضد أي تهديدات دولية.

قلق إيران وروسيا

ونقلت تقارير صحفية أن إيران وروسيا تتابعان “رعد الشمال” منذ اللحظة الأولى بتوجس وقلق؛ منتظرين ما سيُسفر عنه انتهاء التمرين من توجه تالٍ.

وأكدت الدول المشاركة في تمرين “رعد الشمال” ضرورة الاتفاق على حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

شاهد لحظة وصول قوات الدول المشاركة في تمرين #رعد_الشمال

سلطنة عمان

الكويت

مصر

باكستان

الأردن