هيثم نصير.. أفضل مستثمر عربي في مجال دعم السياحة

الخميس ١٨ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٤ صباحاً
هيثم نصير.. أفضل مستثمر عربي في مجال دعم السياحة

حصل المستثمر السعودي هيثم نصير على الجائزة الخاصة بلقب “أفضل مستثمر عربي يدعم السياحة العربية والمحلية”، بعد أن حصد أعلى الأصوات خلال منافسة شديدة مع 8 شخصيات عربية.
جاء هذا الإعلان على هامش الاحتفال السنوي الذي أقيم بإمارة أبو ظبي في الإمارات المتحدة، وأعلنت أسماء الشخصيات والمؤسسات والمدن الفائزة بجوائز (أوسكار الإعلام السياحي) للعام 2016.
وقال مسؤولو المركز في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال الذي أقيم بأحد أهم فنادق أبو ظبي: إن الجوائز فاز بها 22 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلوا على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني، شارك فيه أكثر من 41 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي، وبمشاركة ١٢٢ هيئة وشخصية سياحية عربية، وحصدت مصر والسعودية والإمارات والمغرب وسلطنة عمان النسبة الأكبر من الجوائز، “التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة”.
جدير بالذكر أن حسن حداد وزير السياحة المغربي فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية ميثاء المحروقي من سلطنة عمان، بينما فاز عصام عبدالرحيم من ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.
في حين فاز الدكتور حمد الكواري وزير الثقافة القطري والمرشح العربي لليونسكو بأرفع الألقاب؛ وهو لقب رجل التراث العربي لعام ٢٠١٦، كما حصل رحل الأعمال السعودي هيثم نصير بجائزة المستثمر العربي الأفضل في دعم السياحة المحلية والعربية.
وفازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نموًّا، ونالت حملة (عيش السعودية) على جائزة أفضل حملة ترويجية سياحية، وحصلت مدينة البتراء بالأردن على لقب أفضل معلم سياحي، وتُوّجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب أفضل مدينة عربية سياحية.
وفاز فندق “الريتز كارلتون ممشى دبي” بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية.
وتضمنت الجوائز فئات أفضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة الأهرام المصرية، الذي نال أكثر الأصوات عربيًّا والملقب عربيًّا بـ”عميد الكتاب السياحيين”، بينما فازت فايزة الكلبانية من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان بأفضل صحفية عربية في السياحة.
كما فازت صحيفة (هسبريس) بلقب أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية مناصفة مع الإصدار المصري (أبو الهول)، ونال برنامج (طوف وشوف) الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر، جائزة أفضل برنامج إذاعي داعم للسياحة.
ولفت “المناعي” إلى إن برنامج عيش سفاري بتلفزيون دبي، وبرنامج عيشها في مصر نالا جائزة أفضل برنامج سياحي، وحصد المغربي سفيان العلام لقب أفضل القيادات العربية للهيئات السياحية الأجنبية لعام ٢٠١٦، كما حصل الجزائري شاوش على لقب المصور المميز عربيًّا لأفضل صورة سياحية.
وحصدت مجلة السياحة العربية من مصر على جائزة أفضل المجلات السياحية المطبوعة، وحصد موقع المسلة المصري على أفضل موقع إلكتروني سياحي عربي، وحصدت ميرهان المصري على لقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي لعام ٢٠١٦ بالمناصفة مع السعودي عدنان اليامي.
كما منح المركز جائزة خاصة للصحفي محمد جمال، وحصل الفيلم الوثائقي السعودي “النماص جوهرة السعودية” على لقب أفضل فيلم تسجيلي، كما توج عضو المركز خالد بن عبدالرحمن الدغيم بالعضو المثالي لعام ٢٠١٦، وجرى الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من الإمارات ودول الخليج، إلى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والأردن.
وذكر “المناعي” أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.
وتابع: “شهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت في الأول من ديسمبر الماضي، واستمر 30 يومًا، وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز، وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لاختيار الفائزين”.
ولفت “المناعي” إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.
يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبي دورة، ومسقط دورتين.