وزير التعليم يدعو لتوفير الدعم لإدارات الأمن المدرسية حفاظاً على سلامة الطلاب

وزير التعليم يدعو لتوفير الدعم لإدارات الأمن المدرسية حفاظاً على سلامة الطلاب

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4700
1
طباعة
المواطن- سعد البحيري

دعا وزير التعليم د.أحمد العيسى، للعمل على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لإدارات الأمن والسلامة المدرسية في المناطق التعليمية والمحافظات؛ بما يضمن تحقيق سلامة الطلاب والطالبات.

ووجّه “العيسى” خلال اجتماعه مع مديري التعليم في المملكة، اليوم الثلاثاء، إلى استثمار تواجد الإداريين والإداريات العاملين في المدارس، وتكليفهم بعمل منسقين للأمن والسلامة، والقيام بمهام وواجبات تُحقق أمن وسلامة منسوبي تلك المدارس، وشَمِل توجيه الوزير سرعة الانتهاء من أعمال لجنة الكشف على المدارس؛ حتى تتمكن الوزارة من رفع التقرير النهائي للمقام السامي الكريم.

كما وجّه الوزير إدارات التعليم بتسديد العجز الذي تعاني منه بعض المدارس من الإداريين والإداريات؛ وذلك بندب أو نقل عدد منهم من المدارس التي يوجد بها وفرة وتكليفهم بالقيام بعمل منسق ومنسقة للأمن والسلامة المدرسية، مع الرفع للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بالعجز، بعد حصر المدارس التي لم يتم تسديدها.

وأكد “العيسى” الالتزام بجميع التعاميم السابقة التي تؤكد أهمية متابعة قضايا الأمن والسلامة المدرسية؛ حرصاً على سلامة مرتادي المنشآت التعليمية، واستثمار بند السلامة في توفير متطلبات السلامة في المدارس بشكل عاجل.

وكان وزير التعليم قد أصدر الأسبوع الماضي، قراراً بإنشاء إدارة للأمن المدرسي، وربطها تنظيمياً بالمشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية، وتَضَمّن القرار إنشاء قسم للأمن المدرسي في كل الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، وبموجب هذا القرار ستنقل تبعية حراس المدارس من إدارات التعليم إلى الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية.

إلى ذلك، أكد المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، أن الهدف من هذا الاجتماع هو ضمان أمن المباني المدرسية، وتلافي كل المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدارس، وقال د.الحربي: إن إدارات الأمن المدرسي التي تم استحداثها في إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، سيكون من مهامها إعداد الخطط التشغيلية، والاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدراس -لا قدر الله- بالإضافة إلى دورها في التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية، واتخاذ كل الاحتياطات والتدابير للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وبيّن د.الحربي أن إدارات الأمن والسلامة، ستتبنى تطبيق أنظمة متقدمة في العلاقات الإنسانية والتعامل المهني مع كافة منسوبي المدارس وزائريها، وحول قرار نقل تبعية حراس المدارس لإدارة الأمن والسلامة، أوضح “الحربي” أن هناك توجهاً للوزارة لتطوير وتدريب حراس المدارس على مهارات الأمن والسلامة المدرسية، وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة، وربطهم إلكترونياً بشبكة اتصال وتواصل.

وأكد المشرف العام على الأمن والسلامة، أن كافة إدارات التعليم بعد استحداث هذه الإدارة ستشارك في تشكيل فريق أزمات في حال تعرض أي من المدارس التابعة لها لأي عارض أو مكروه، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمعارض واللقاءات لنشر الوعي والتثقيف في مجال الأمن المدرسي بين أفراد المجتمع.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رايات كردية على قافلة أميركية تثير أزمة بين أردوغان وترامب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد،