إشادة فيتنامية بزيارة رئيس “الشورى” في تعزيز الصداقة

الثلاثاء ٢ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٧ مساءً
إشادة فيتنامية بزيارة رئيس “الشورى” في تعزيز الصداقة

اهتم موقع “فيتنام نت” الإخباري الفيتنامي بالزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد إبراهيم آل الشيخ لفيتنام؛ تلبيةً لدعوة رئيس الجمعية الوطنية “البرلمان” هناك “نجوين سينه هونج”.

وأبرز الموقع تصريحات “آل الشيخ”، التي أشار فيها إلى أن المملكة تأمل في تعزيز علاقاتها مع فيتنام وتعتبرها شريكًا مهمًّا في آسيا.

من جانبه اعتبر رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامي أن زيارة “آل الشيخ” ستساعد في تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين وبرلمانهما.

وعبّر الجانبان عن تقديرهما لتطور العلاقات بين البلدين، واتفقا على استمرار دعم كلٍّ منهما للآخر في المنتديات الإقليمية والدولية.

وتعهدا بمشاركة مزيد من الخبرات بينهما في الشؤون التشريعية وغيرها من القضايا المهمة، والتعاون من أجل إقامة السلام وتعزيز الرخاء لمصالح شعبهما.

وأشار رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامي إلى أن السعودية بما تتمتع به من مزايا مالية قد تخلق ظروفًا للشركات والمستثمرين للقيام بأعمال تجارية في فيتنام.

وأعرب عن أمله في زيادة البلدين لتبادل الوفود رفيعة المستوى وتوقيع اتفاقيات اقتصادية واستثمارية؛ لوضع الأسس القانونية لأعمالهم التجارية وتنظيم منتديات استثمارية لدعم الاقتصاد والتعاون التجاري.