اعتقال فتى بريطاني بتهمة اختراق بريد مدير CIA

الأحد ١٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٩:١٣ صباحاً
اعتقال فتى بريطاني بتهمة اختراق بريد مدير CIA

اعتقلت السلطات البريطانية فتى بريطانياً يبلغ من العمر 15 عاماً، بزعم قيامه بتسريب تفاصيل تخص عشرات الآلاف من موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن الداخلي DHS، بالإضافة لتهم تتعلق باختراق البريد الإلكتروني لمدير وكالة الاستخبارات المركزية.
وقام المتسلل الذي يستخدم الاسم المستعار “Cracka” باقتحام البريد الإلكتروني لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA جون برينان في أكتوبر عام 2015.
وتشير المعلومات إلى احتمال قيام نفس الشخص بتسريب بيانات حوالي 20 ألف موظف يعملون ضمن مكتب التحقيقات الفيدرالي ومعلومات 9000 عميل يعملون مع وكالة الأمن الوطني؛ حسب سكاي نيوز.
وأخذت تلك الهجمات طابع سياسي، حيث قام المخترق باستخدام هاشتاج فلسطين حرة #FreePalestine ضمن الاختراقات والرسائل التي قام بتوجيهها لاحقاً.
وتشتبه الشرطة بكون الفتى البالغ من العمر 15 عاماً والذي تم اعتقاله في شرق ميدلاندز هو “Cracka” زعيم مجموعة القراصنة “Crackas With Attitude”.
ولم يتم تأكيد هوية المراهق بعد، ولكن قال أحد المقربين من “Cracka” لصحيفة ديلي دوت أن السلطات قامت بالإفراج عنه “بكفالة غير مشروطة”.
ونشرت وحدة مكافحة الجريمة البريطانية بيان أشارت فيه “يمكننا التأكيد على قيامنا يوم الثلاثاء بإلقاء القبض على صبي يبلغ من العمر 15 عاماً في شرق ميدلاندز، وذلك للاشتباه في ارتكاب جرائم تتعلق بالوصول غير المصرح به، والتآمر لارتكاب الوصول غير المصرح به بقصد ارتكاب مزيد من الجرائم التي تتعارض مع مواد القانون بحسب البوابة العربية”.
وأشارت الصحيفة إلى احتجاز المراهق لمدة سبع ساعات قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة غير مشروطة، ورفض المراهق الإجابة على أسئلة الشرطة وأشار إلى أنه بريء وليس الشخص الذين يعتقدونه.