بأمر قضائي…الطيور التي تقترب من مطارات نيويورك تقتل فوراً

الإثنين ١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١:٤٨ مساءً
بأمر قضائي…الطيور التي تقترب من مطارات نيويورك تقتل فوراً

قالت محكمة استئناف أمريكية إنه يجوز لمسؤولي الحكومة قتل الطيور المهاجرة التي تحلق قرب مطارات مدينة نيويورك وذلك لحماية الطائرات ورفضت ما تقوله جماعة لحقوق الحيوان بان مثل هذا القتل ينطوي على تجاوزات.

وأيدت الدائرة الثانية بمحكمة الاستئناف الأمريكية في نيويورك تصريحاً اتحادياً صدر لهيئة ميناء نيويورك ونيوجيرزي يجيز قتل الطيور في حالات الطوارئ.

واكتسبت حماية الطائرات من الطيور المهاجرة اهتماماً بعد أن هبط طيار بشركة الخطوط الجوية الأمريكية (ايروايز) بطائرته سالماً قرب نهر هدسون في يناير (كانون الثاني) من عام 2009 بعد اصطدام طائرته بسرب من الأوز البري.

انتقادات للقرار
لكن بعض جماعات الحفاظ على البيئة ترى أنه يتعين على السلطات حبس الطيور وإعادة توطينها إن أمكن ذلك بدلاً من قتلها. وطعنت جماعة (فريندز أوف أنيمالز) على تصريح أصدرته الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية يُمَكِّن هيئة الموانئ من منع أي “خطر مباشر على سلامة البشر” تمثله الطيور المهاجرة.

وقالت جماعة (فريندز أوف أنيمالز) إن التصريح الأخير فضفاض للغاية ويتسم بالشمول لأنه يتيح قتل الطيور المهاجرة بغض النظر عن أنواعها بما في ذلك الطيور التي يسهل صيدها.

إلا أن القاضي الجزئي جوزيه كابرانيس قال مخاطباً محكمة الاستئناف إن الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية تملك سلطة إصدار التصريح وأن الترخيص يعطي الحق في استخدام القوة المميتة.