حجز ووقف 22 شاحنة ومعدة مخالفة بمواقع الردم في #الرياض

الأربعاء ١٧ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:١٦ مساءً
حجز ووقف 22 شاحنة ومعدة مخالفة بمواقع الردم في #الرياض

قامت أمانة منطقة الرياض بحجز وإيقاف 22 شاحنة ومعدة مخالفة؛ إثر حملة نفذتها وكالة الأراضي والمساحة على مواقع الردم المخالفة على طريق القصيم، وطريق أبي بكر الصديق؛ للتصدي لمخالفي رمي المخلفات في الأراضي الفضاء.
ونفّذت الأمانة- صباح اليوم الأربعاء- بواسطة الفرق الميدانية حملة على مواقع الردم على طريق القصيم والتي سبق إغلاقها، أسفرت عن ضبط 15 شاحنة استمرت في رمي المخلفات في الموقع على الرغم من توجيهات الأمانة وتحذيراتها المستمرة بتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين، وتغريم ملاك مركبات النقل بالحد الأعلى للغرامة الواردة في لائحة الغرامات والجزاءات، وإلزامهم بإزالتها وتنظيف الأراضي منها، حيث تم حجز المركبات إلى حين اكتمال كل الإجراءات.
بالإضافة إلى جولة ميدانية أخرى على مجمع كسارات على طريق أبي بكر الصديق بعد طريق الملك سلمان، أسفرت عن إيقاف العمل وحجز عدد (7) معدات.
وتهيب أمانة بالرياض بالمواطنين التعاون معها وسرعة الإبلاغ عن المركبات المخالفة، وذلك من خلال الاتصال بالرقم الموحد لطوارئ الأمانة 940.
يُذكر أن فريق العمل المخصص لمراقبة الرمي العشوائي يحظى بدعم ومتابعة أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان؛ باعتباره نواة لبرنامج متكامل يقف مع المواطنين حول الشكاوى التي ترد للقسم الذي يعمل طوال الأسبوع على تنفيذ حملات منظمة لمراقبة جميع السيارات الخدمية والأراضي الفضاء ومناطق النشاط الإنشائي، ومراقبة الشاحنات المحملة بمخلفات البناء والأتربة ومعرفة اتجاهها، ورصد وضبط الشاحنات المخالفة وتشديد العقوبة على المخالفين؛ بتطبيق الحد الأعلى من الغرامات وحجز مركباتهم وإلزامهم بإزالة المخلفات.

حجز2