خادم الحرمين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية

الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٤ مساءً
خادم الحرمين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية في قصر اليمامة اليوم الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة.
وقد ألقى خادم الحرمين الشريفين خلال الاجتماع الكلمة التالية:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يسرني أن أكون معكم في هذا الاجتماع المبارك لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية التي تحمل اسم ملك افتخر به كأخ ووالد وقائد، كما يفتخر كل مواطن بما قدمه – رحمه الله – من إسهامات لخدمة دينه وبلاده وأمته.
إن التعليم كان أحد اهتمامات الملك – رحمه الله – ويُقدَّر للمؤسسة أن جعلت التعليم من أهم أهدافها.
وستكون هذه المؤسسة – إن شاء الله – مع أخواتها من المؤسسات والجمعيات الخيرية إضافة للعمل الخيري والإنساني في بلادنا الغالية متمنياً للجميع التوفيق والسداد .. وأحب أن أكرر فهد كان والدي الثاني – رحمه الله -، وأنتم إخواني وأبنائي على كل حال يا أبناء فهد – رحمه الله – ، واعتز بأنحناء أبناء فهد كذلك.
وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الأمناء عن بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – على ترؤسه للاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية .
وبين سمو الأمير محمد بن فهد أن رؤية المؤسسة استمدت من التراث الشخصي القيادي للملك فهد – رحمه الله- ومن تعاهده للتعليم الذي أولاه اهتماما خاصا باعتباره أول وزير للتعليم في المملكة ، مشيرا إلى أن توجه المؤسسة إلى أن يكون لها أوقاف تحفظ لها تدفقا مستداما يسهم في تحقيق أهدافها ورسالتها الرائدة، حيث يأتي ذلك استحضارا لاهتمامه – رحمه الله – بالعمل الخيري والاجتماعي.
عقب ذلك اطلع خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- على النظام الأساس للمؤسسة وتعريفاً بأهدافها الكبرى وهيكلها التنظيمي وكذلك نتائج أعمال معرض وفعاليات الملك فهد بن عبدالعزيز بالرياض وجدة، إلى جانب الأعمال الخيرية المصاحبة.
ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي ، وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن فهد، وصاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن سعود بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن فهد، وصاحب السمو الأمير سلطان بن تركي بن محمد بن سعود، وصاحب السمو الأمير محمد بن تركي بن محمد بن سعود، وصاحب السمو الأمير فهد بن تركي بن محمد بن سعود.

خادم الحرمين الشريفين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية.7

خادم الحرمين الشريفين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية.

خادم الحرمين الشريفين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية.1

خادم الحرمين الشريفين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية.2

خادم الحرمين الشريفين يرأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الملك فهد الخيرية.4