سَحب “سنكرز” و”مارس” ومنتجات أخرى من 56 دولة بينها السعودية

الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
سَحب “سنكرز” و”مارس” ومنتجات أخرى من 56 دولة بينها السعودية

قالت المفوضية الأوروبية أمس الثلاثاء إن شركة مارس الأمريكية العملاقة لإنتاج‏ الشيكولاتة سحبت منتجاتها من الشيكولاتة من عدة علامات تجارية في 56 دولة حول العالم بينها “مارس وسنيكرز وبعض قطع ميلكي واي وسيلبرشن” في أوروبا بعد أن تم العثور على قطعة من البلاستيك في قالب شكولاتة.
وأعلنت المفوضية أن عملية السحب تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي ما عدا بلغاريا ولوكسمبورج. كما تشمل الجزائر وأنجولا وأستراليا وبنجلاديش ومصر وغانا والهند وإيران وإسرائيل والأردن ولبنان والنرويج والسعودية وسويسرا وصربيا والمغرب ونيبال وليبيا ومدغشقر والمالديف ومورشيوس وجنوب إفريقيا وسريلانكا والسودان وتايوان وتنزانيا وتونس وتركيا وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة.
وأكدت الشركة أنه تم العثور على قطعة بلاستيك طولها حوالي نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات، وقد أصدرت قرار السحب طواعية محذرة من احتمال تعرض الشخص الذي يتناول قطع شكولاتة فيها قطعة بلاستيك للاختناق، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وقال رول هاماشر المتحدث باسم الشركة في ألمانيا إن المنتجات الصالحة للاستخدام ما بين 19 يونيو من العام الحالي و8 يناير 2017، هي جزء من مشروع تطوعي للاسترجاع لمنع المستهلكين من تناول الشيكولاتة الملوثة.
وأضاف المتحدث أن قطع الشيكولاتة تم إنتاجها في مصنع بهولندا، وأن مشروع الاسترجاع جاء نتيجة شكوى من سيدة قالت إن قطعة الشيكولاتة التي اشترتها احتوت على قطعة من البلاستيك.