مطالبات بعاصفة حزم لمحاربة #فساد_ملف_الاستقدام

الأحد ٢٨ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٣ مساءً
مطالبات بعاصفة حزم لمحاربة #فساد_ملف_الاستقدام

بعد ترحيل مواطنين من فيتنام رفعوا سعر استقدام العمالة بنسب تصل إلى 1125%، فتح المواطنون النار على مافيا استقدام العمالة، مطالبين بوضع حد لهذه المسألة.
وأطلق المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاجًا بعنوان: #فساد_ملف_الاستقدام ، عبروا فيه عن غضبهم من هذه السلوكيات، مطالبين هيئة نزاهة بالتحقيق في هذه التجاوزات.
قال عبدالله محمد المقرن: حينما بدأ الاستقدام كان الناس يذهبون للبحرين حيث توجد الخادمات من سيريلانكا فيوقعون العقد ويستقدمونها من البحرين.
وأضاف المحامي نواف العتيبي: وين عضو المجلس المحترم كامل العوضي اقتراحك عن إنشاء شركة حكومية لاستقدام الخدم أنا شفته وخوش اقتراح بس ما تطبق!!
وأضاف وليد صالح الراجحي: لا تعليق عن هذا الملف: السمكة الميتة سوف تطفو، والكل سوف يرى، والبعيد سوف يشم رائحتها.
وقال سعود الفوزان: عرفنا هذا منذ 7 أعوام ولكن الشرهة على نزاهة أين هي عن كل هذا الفساد؟!
وقال ع العثمان: متى تهب #عاصفة_الحزم لمحاربة المفسدين بالداخل؟
واتفق معه يحيى السميري بقوله: حان وقت عاصفة تعيدهم لصوابهم!
بدوره قال عبدالمحسن المقرن: غلاء فاحش بلا أسباب ولا منطق فالدول المجاورة أقل من نصف القيمة.! استغلال حاجة الأسر بلا رقابة يجعلهم يتمادون لأكثر.
وأضاف أحمد حسين: وراء كل ملف ولجنة هناك فساد وفاسدون ورأس كبير يحميهم، أما فساد الاستقدام نحن سببه الأول حينما جعلنا من الخادمة ضرورة ملحة.
وأشاد المواطنون بجرأة السفير السعودي في فيتنام الذي اتخذ هذه الخطوة بقوله: جرأة ووطنية من السفير بانتظار اعترافات مثيلة من بقية سفراء دول الاستقدام يبقى جزء مفقود.
وقال تركي العيد: حسبي الله ونعم الوكيل فيمن يمتص قوت المسلمين بغير حق ربح أكثر ١٠٠٠٪؛ أين الذمة والضمير لديهم ولأي درجة وصل بهم الجشع.
وطالب فهد بتقليص دول الاستقدام والشروط التعجيزية وشركات الإيجار التي لم تولد حتى الآن.
وأضاف خالد البلوي: افتحوا الاستثمار وأغلقوا شركات الاستقدام والتأجير وإعادة المفاوضات مع الجانب الإندونيسي مع تنويع الاتفاقيات لشرق آسيا.
وطالبت دولت بنت داود وزارة الخارجية بحل معوقات الاستقدام التي رفعت لهم من مكاتب الاستقدام.