هكذا تفاعل المغردون مع حلقة الثامنة عن #عسكريات_سعوديات

الثلاثاء ٢٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١:٣٩ مساءً
هكذا تفاعل المغردون مع حلقة الثامنة عن #عسكريات_سعوديات

تفاعل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع قضية ترقية العسكريات السعوديات بين مؤيد ومعارض، لكن الجميع اتفق على أن هذا الأمر سيكون بداية لتوسيع دور المرأة في كل القطاعات، مطالبين بفتح باب الترقيات أمام المجندات السعوديات.
في البداية قالت فاطمة العمري: “مستوى تعليمي مرتفع وثقافة عالية واعتزاز بالخدمة العسكرية وكلنا فخورين بهذه النماذج النسائية المشرفة. وأضافت شرف وأي شرف خدمة هذا الوطن الطاهر وبذل كل غالِ ونفيس في سبيله”.
وقال nooorsX: مدري وش مستغربين منه من زمان والسعوديات عسكر الشرطة السجون الجوازات…. . الخ وضروري وجودهم.
وقال أبوسعد المطيري: عسكريات في القطاعات مثل الجوازات والشرطة وتفتيش في المطارات والحدود في مراكز مستقلة.
وأضاف hassanalabdle1: مليون ونعم ببنات البلد ماعرفنا عنهم إلا كل خير، ولقد رأينا منهن من سخرنا وقتهن للدفاع عن الدين والوطن.
وقال عبدالله العقيلي: الله يوفق كل العسكريات السعوديات
ورد سانشيرو على المنتقدين لهذا العمل بقوله: اللي ماهم مؤيدين قمة التناقض في دول الخليج ما شاء الله عندهم النساء ضباط وعندنا لا ماهم مؤيدين ؟!
وقال نوال الشهري: كان نفسي زمان يفتحون السلك العسكري مو شرط وظيفة يعني لو صار أزمة وطنية يكون عندنا الأساسيات للدفاع.
وتساءلت أمال ناصر عن مكان التقديم بقولها: ودنا نقدم وين نروح بس!!!
وعبرت “متفائلة ” عن خوفها من العمل في هذه المهنة بقولها: ابد ما انفع بالعسكرية خواااافه.
وعلى الجانب الآخر قالت “لولو”: أنا حلمي ادخل العسكرية “احب اكون في قوات الطوارئ”يارب يتحق حلمي.
وقال أبو فهد: ليش معصبين بعض العرب في ردودهم اﻵن يوجد في بلدنا سعوديات عسكريات ولهن رتب عسكرية ما المشكلة يا عالم.. عسكرية في قسم خاص بالنساء فقط.
أما هاجر سعيد العلي فقالت: قبل التجنيد نريد مشاهدة نساء وزيرات وبرتبة مستشارات بالديوان الملكي ومناصب أخرى ووضع قانون يضمن المساواة وشكراً.
وعلى النقيض طالب سعد السريحي بالتوسع في تجنيد السعوديات بقوله: التوسع في توظيف عسكريات سعوديات في شتى المجالات أصبح أمراً لابد منه للقضاء على الفقر المؤنث.
وقالت هيفاء الزهراني: المستوى المهني والأداء العملي لـ عسكريات سعوديات كان طوال الأعوام الماضية ضعيف جداً وغير مقبول وليس لديهن أي خبره.
وقال وهاج المقاطي: بنات وطني عظيمات وسيبقين كذلك.
وعبرت jwreaa عن سعادتها بهذا العمل بشرط تحسين الراتب حيث قالت: الله خوش خبر بس أهم شي الراتب أنا أول من يترك وزاره التعليم يعني اكون نقيب وراتبي يزيد واحقق احلامي وتحيا العسكرية.

وكان برنامج الثامنة مع داود على قناة MBC قد استضاف مجندات سعوديات تحدثن عن تجربتهن في العمل العسكري في قطاعات وزارة الداخلية الجوازات والسجون وحرس الحدود.