‏‫بعد حادثة طعن 4 أعضاء.. مغردون: #الهيئة جهاز دولة يجب أن يُحترم

الأربعاء ١٠ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٤ صباحاً
‏‫بعد حادثة طعن 4 أعضاء.. مغردون: #الهيئة جهاز دولة يجب أن يُحترم

تفاعل العديدُ من رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” مع حادثة طعن أربعة من أعضاء رجال الهيئة، مؤكدين أن إهانتهم بهذا الشكل لا يقبلها أي إنسان عاقل، ومُطالبين -في الوقت نفسه- بسرعة القبض على الجاني، وإحالته إلى جهة الاختصاص.
جاء ذلك عبر وسم #مبتز_يطعن_4أعضاء_الهيئة ، حيث تفاعل الكثيرون من مغردي تويتر مع الهاشتاق، وكان من أبرزهم، المغرد “الحياة دروب”، حيث أكد بقوله: “كلنا مع الهيئة كجهاز نُقرة وندعمه ونحبه، ووجودها ضروري في المجتمع، ونرفض المساس بهذا الأمر، وانتقادنا لهم أحياناً يأتي على بعض التصرفات الفردية من منسوبيه”.
وطالب المغرد “حامد الخثعمي” بضرورة حماية أعضاء الهيئة، حيث أوضح -عبر تغريدة- قال فيها: “آن الأوان لإعطاء الهيئة الحصانة، ويجب أن تُحترم كونها أحد الأجهزة الأمنية للدولة، ويجب -أيضاً- معاقبة من يثبت تحريضه ضد الهيئة”.
وأيدته المغردة “نورة” حيث قالت: “شيء مؤلم بصراحة، لكن الله ينصرهم على من عاداهم، ولولا الله ثم هُم لأصبحنا في فوضى لا يعلم بها إلا الله”.
كما علق المغرد “ضوء وسط الظلام”، بالقول: “كل جهاز أمني يُخطئ ويُصيب، والهيئة جهاز له أفضال بعد الله في قضايا السحر والتحرش والابتزاز، ويتجه لها المبتز لستر قضيته.. فشكراً للهيئة وأعضائها”.
وعلق المغرد “فيصل الرشيدي” بقوله: “كل قطاع أو جهاز بالدولة لم يُوضع إلا لخدمة المواطن، ومن يعملون فيه بشر وليسوا ملائكة، فيُشكر المحسن ويُعاقب المخطئ”.
في سياق متصل طالب المغرد “أيمن عبدالله العمري”: “مختصر القول يجب تسليح رجال الهيئة كبقية القطاعات الأمنية، وتجريم المستهزئين والمعتدين عليهم”.
فيما اقترح البعض من المغردين أن تُحال قضايا الابتزاز إلى الشرطة، كونهم مُدربين للتعامل مع مثل هذه الحالات، ويمتلكون الأسلحة، للدفاع عن أنفسهم، وكان من أبرزهم، المغرد “مليونير سعودي”، حيث قال: “من المهم أن تكون قضايا الابتزاز من بنود عمل الشرطة، فهم لديهم أسلحة تُمكنهم من الدفاع عن أنفسهم، ومُدربين للتعامل في مثل هذه المواقف”.
أيضاً تمنّى بعض المتفاعلين مع الهاشتاق، بضرورة صرف بدل خطر لرجال الهيئة، الذين ينزلون في الميدان، وينكرون المنكرات، حيث كان منهم المغرد “محمد الضبيب” الذي قال: “أتمنى صرف بدل خطر لأعضاء الهيئة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    كل نفس بما عملت يداها رهينة والله يمهل ولا يهمل .