3 آلاف استفسار عبر “مستشارك العمالي” بالفترة التجريبية

الأربعاء ٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
3 آلاف استفسار عبر “مستشارك العمالي” بالفترة التجريبية

تلقت وزارة العمل خلال الفترة التجريبية لتشغيل خدمة “مستشارك العمالي” الإلكترونية، التي انطلقت في نوفمبر 2015م، أكثر من ثلاثة آلاف استفسارا من قبل عملاء الوزارة بكافة شرائحهم، حيث تم الرد عليها جميعاً من قبل المستشارين القانونيين وباللغتين العربية والإنجليزية.
وتهدف خدمة “مستشارك العمالي” التي انطلقت بشكل رسمي منتصف يناير الماضي، إلى زيادة الوعي بالحقوق والواجبات التي يكفلها نظام العمل السعودي، كما تتيح الخدمة للعملاء طلب استشارة حول نظام العمل، سواء في العقود أو مكافأة نهاية الخدمة، وانتهاء عقد العمل، والتدريب والتأهيل، وساعات العمل، والإجازات، وعمل المرأة، وغيرها من الاستشارات.
وتنوعت الاستفسارات التي تلقتها الخدمة منها ما هو باللغة العربية ومنها ما هو باللغة الإنجليزية، وكانت حول نظام العمل وحول عقد العمل وإنهائه، واستفسارات تتعلق بمكافأة نهاية الخدمة، وأخرى حول الإجازات، واستفسار آت متعلقة بساعات العمل، وعمل المرأة.
ويتولى فريقاً من المستشارين القانونين عملية استقبال الاستفسارات والأسئلة الواردة إلى إيميل “مستشارك العمالي” عبر موقع الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa.
وتبدأ آلية الاستفادة من الخدمة بالدخول على الموقع الإلكتروني واختيار “مستشارك العمالي”، وتعبئة بيانات العميل الأولية ثم إرسال استفساره، ليتلقى رداً آلياً بعد تسلم استفساره خلال 3 أيام عمل، حيث يرسل الاستفسار إلى المستشار لبحثه والرد على العميل في أقرب وقت.