الرئيس اليمني لقوات التحالف: شكراً على فكّ الحصار عن تعز

السبت ١٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٨ مساءً
الرئيس اليمني لقوات التحالف: شكراً على فكّ الحصار عن تعز

أعرب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، على جهودها وعملياتها التي أسهمت في فك الحصار عن مدينة تعز، وتحرير مناطق واسعة من المدينة في الجبهة الجنوبية والغربية.
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي أجرى اتصالاً هاتفياً الليلة الماضية، بقائد اللواء 22 مدرع في تعز العميد صادق علي سرحان هنأه خلاله بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المواقع والجبهات بالمحافظة، والجهود الكبيرة التي بذلتها لتحرير اللواء 35 وفك الحصار عن المدينة، ودحر المليشيا الانقلابية وتخليص المحافظة من أعمالهم الإجرامية.
ودعا فخامته مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجمعيات الهلال الأحمر والمنظمات الخليجية والدولية إلى الإسهام في تقديم المساعدات الغذائية وإعادة تأهيل المدارس والمستشفيات والكهرباء والماء في المحافظة التي تعرضت للدمار إثر عمليات الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية على مدينة تعز.
وأوضح أن المنافذ البرية للمحافظة أصبحت آمنة ومستقرة وتحت سيطرت قوات الجيش والمقاومة، داعياً اللجنة العليا للإغاثة في بلاده والمنظمات العاملة في هذا الإطار إلى البدء الفعلي في تدفق المواد الإغاثية والطبية والغذائية إلى سكان المحافظة.
وحث الرئيس اليمني السكان المحليين في المحافظة على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العناصر الدخيلة التي تحمل مشروعات الهدم والدمار وإقلاق الأمن والسكينة العامة وزرع التفرقة بين أبناء الشعب اليمني الواحد”، مشدداً على ضرورة تضافر جهود السكان مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على المكاسب التي حققتها قوات الجيش والمقاومة وحفظ الأمن والاستقرار كونها مسؤولية مجتمعية مشتركة.