العمل تجدد دعوتها لسماع آراء المهتمين بمسودة “نطاقات الموزون”

الخميس ١٧ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٠ صباحاً
العمل تجدد دعوتها لسماع آراء المهتمين بمسودة “نطاقات الموزون”

جددت وزارة العمل دعوتها للمهتمين وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص إلى مشاركتها في تحسين مسودة قرار برنامج نطاقات الموزون، والذي تم طرحه مؤخراً على بوابة “معاً للقرار”.
وأوضح المشرف العام على الشؤون العامة في وزارة العمل الأستاذ نايف بن عبدالعزيز نايته أن طرح مسودة القرار جاءت لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين المجال لإبداء الملاحظات والمرئيات على المسودة قبل الإقرار بصفة رسمية، والتي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره.
وقال نايته إن قرار “برنامج نطاقات الموزون” يهدف إلى رفع جودة التوطين ومكافأة المنشآت المتميزة في التوطين، وذلك بوضع معايير نوعية للبرنامج بالإضافة إلى العامل الكمي الحالي (نسبة التوطين)، بحيث تقيس المعايير النوعية جودة التوظيف.
وأضاف “كما أن البرنامج بعد التعديل يوازن بين العامل النوعي والعامل الكمي بما يتناسب مع حاجة سوق العمل، إذ إن تعديل البرنامج يراعي خمسة أبعاد وهي، نسبة التوطين، ومتوسط أجور السعوديين في المنشأة، ونسبة توطين النساء في المنشأة، والاستدامة الوظيفية للسعوديين، ونسبة ذوي الأجور المرتفعة منهم”.
وأكدَ الأستاذ نايف نايته، أن الوزارة حريصة على الاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره، داعياً إلى الاطلاع على مسودة القرار عبر بوابة المشاركة المجتمعية “معاً للقرار” خلال الفترة المتبقية لطرح المسودة والتي تنتهي في 15 / 6 /1437 هـ وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة عبر الرابط: http://qarar.ma3an.gov.sa