بالأرقام.. تعرَّف على إمبراطورية خامنئي وأولاده المالية

الأربعاء ٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
بالأرقام.. تعرَّف على إمبراطورية خامنئي وأولاده المالية

في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الإيراني الأمرّين، الكساد الاقتصادي وتضييق الحريات؛ يتنعم قادة إيران في ثروات هائلة تقدر بالمليارات، فبإجمالي ثروة تصل 95 مليار دولار يتربع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي على عرش الثراء في إيران.
ليس هذا فحسب بل إن أبناءه يُديرون إمبراطورية الثراء على حساب الشعب الإيراني حيث يمتلك “مجتبى” الابن الثاني للمرشد ثروةً تقدر بثلاثة مليار دولار أودع معظمهم في بنوك المملكة المتحدة وسوريا وفنزويلا وعدد من الدول الإفريقية.
كما تبلغ مقدار ثروته من الذهب 300 مليون دولار، كما أنه حصل على مليار دولار مقابل ضرائب يفرضها على النفط تقدر بدولار واحد لكل برميل نفط يصدر للهند والصين وما بين 5-15 دولار على مبيعات النفط الإيراني بشكل عام.
أما مسعود الابن الثالث لخامني فيحتفظ في بتوك فرنسا والمملكة المتحدة بما يفوق 400 مليون دولار وفي بنوك طهران 100 مليون دولار كما يمتلك حصيلة مبيعات شركة رينو في إيران.
أصغر أبناء خامنئي “ميثم ” هو المسؤول التنفيذي في مؤسسات قيادة الثورة ويشارك شقيقه مسعود أرباح شركة رينو وتتجاوز ثروته 100 مليون دولار ويمتلك سيولة تناهز 10 ملايين دولار من تجارة في السوق المحلية.