بالفيديو .. عسيري: التحالف سيطر على مداخل تعز ورصدنا تعزيزات الحوثيين

السبت ١٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٦ مساءً
بالفيديو .. عسيري: التحالف سيطر على مداخل تعز ورصدنا تعزيزات الحوثيين

 

كشف العميد الركن أحمد عسيري، المستشار العسكري لوزير الدفاع المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اليوم السبت، أن قوات الحكومة الشرعية والمقاومة سيطرت على مداخل مدينة تعز اليمنية الداخلية والخارجية.

وأشار عسيري إلى أنه توجد بعض المناوشات قرب المداخل؛ بهدف عودة ميليشيات الحوثيين للدخول إلى تعز، مشدداً على أنه خلال الأيام المقبلة لن يكون هناك تواجد لميليشيات الحوثي في مدينة تعز.

وقال عسيري خلال مداخلة لقناة “العربية الحدث”، إن قوات التحالف ترصد وصول تعزيزات إلى ميليشيات الحوثي في تعز عبر إب؛ لوقف تقدم المقاومة الشعبية والجيش اليمني.

ولفت متحدث قوات التحالف إلى أنهم ليسوا بغائبين عما يحدث في اليمن، مؤكداً أن قوات التحالف ساندت الحكومة الشرعية في تحرير تعز.

وأكد عسيري وصول أول قافلة طبية إلى تعز من مركز الملك سلمان بعد فكّ الحصار جزئياً عن المدينة، وحث منظمات الإغاثة على التوجه إلى تعز لمساعدة السكان.

وعن سيطرة الحوثيين على ميناء الحديدة قال عسيري: “نحرص في كل وقت على وصول المواد الغذائية للشعب اليمني في تعز، حتى ولو سيطرت عليها الميليشيات وصادرت جزءاً منها، إلا أن همنا الأول وصول المواد الغذائية لليمنيين”.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف باستمرار عمليات التحالف العربي في محيط صنعاء والساحل الغربي لليمن، داعياً القبائل اليمنية إلى الالتفاف حول الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

[youtube youtubeurl=”https://youtu.be/mh0D90GtfsM” ][/youtube]