بدء تطبيق اللائحة الجديدة للطيران الرياضي وخفض رسوم تسجيل الطائرات الصغيرة

الثلاثاء ٨ مارس ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٨ مساءً
بدء تطبيق اللائحة الجديدة للطيران الرياضي وخفض رسوم تسجيل الطائرات الصغيرة

عقد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع السلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر -مؤخراً- اجتماعاً في فرع الهيئة بجدة مع إدارة نادي الطيران السعودي والاتحاد السعودي للرياضة الجوية.

وفي بداية الاجتماع، رحّب الكابتن البدر بسعادة المدير العام لنادي الطيران السعودي الأستاذ عبدالله بن منصور الجعويني، وسعادة الأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتورمبارك السويلم؛ مؤكداً أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة وبين منسوبي نادي الطيران السعودي والاتحاد السعودي للرياضات الجوية.

وأوضح “البدر” أن الهيئة بدأت في الأول من شهر مارس الحالي، تطبيق أنظمة السلامة ولوائحها التنفيذية الجديدة؛ إدراكاً من الهيئة بأن الطيران الترفيهي والرياضات الجوية أصبحت تستقطب الكثير من الممارسين لهذا النوع من الطيران.

وبيّن أن مجلس إدارة الهيئة وافق على طلب الهيئة لخفض رسوم تسجيل الطائرات؛ ليصبح (500) ريال بدلاً من (1000) ريال؛ وذلك للطائرات التي لا يتجاوز وزنها (5.000) كجم، إضافة إلى خفض بعض الأجور الأخرى للطائرات الصغيرة.

وقال مساعد رئيس الهيئة: إن الهيئة قامت بإنشاء وحدة خاصة بالطيران الرياضي في مطار الملك خالد الدولي، وتم دعم الوحدة بالكفاءات المتخصصة؛ بما يساعد في انسيابية تنظيم هذا النشاط، ورفع مستوى السلامة فيه؛ وذلك من خلال تضافر الجهود والمشاركة الفعالة بين القائمين على نادي الطيران والرياضات الجوية في المملكة.

من جانبهما، قدّم كل المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي، والأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية، الشكر والتقدير إلى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، على الرعاية والاهتمام التي تجدها رياضات الطيران؛ مؤكدين أن ذلك يُعد حافزاً لتحقيق أهداف هذه النوادي والمهتمين بمختلف علوم الطيران في المملكة.

لاحة الطيران الرياضي للطائرات الصغيرة (1)