تعرف على أعضاء التحالف الاسلامي الذين تستضيفهم الرياض اليوم

تعرف على أعضاء التحالف الاسلامي الذين تستضيفهم الرياض اليوم

الساعة 10:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7325
1
طباعة
المواطن – سعد البحيري

تستضيف المملكة اليوم الاجتماع الأول لرؤساء الأركان في الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لتنسيق الجهود لمواجهة الإرهاب والتصدي له.
و يناقش المجتمعون وضع اللبنات الأساسية ومناقشة سبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية المشتركة.
والمعروف أن التحالف الإسلامي العسكري هو حلف عسكري أُعلن عنه في 3 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 15 ديسمبر 2015 بقيادة المملكة ، يهدف إلى “محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبها وتسميتها”
وأكد ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان وزير الدفاع في وقت سابق أن الإعلان عن تشكيل التحالف الإسلامي “يأتي حرصا من العالم الاسلامي لمحاربة هذا الداء، ولكي يكون شريكا للعالم كمجموعة دول في محاربة هذا الداء”.
ويضم التحالف العسكري 34 دولة مسلمة كما أُعلنت أكثر من عشر دول مسلمة أخرى تأييدها له، وستتخذ الإجراءات اللازمة للإنضمام للتحالف .

غرفة عمليات الرياض
يتبع التحالف الإسلامي بحسب بيان التأسيس “مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود”، وتم اختيار الرياض مقرا له.
17+17
يشار إلى أن الدول العربية التي انضمت إلى التحالف الإسلامي العسكري بالإضافة للسعودية هي الأردن والإمارات والبحرين وتونس والسودان والصومال وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن وجمهورية القمر.

أما الدول غير العربية، فهي باكستان وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وجيبوتي والسنغال وسيراليون والغابون وغينيا وكوت دي فوار والمالديف ومالي وماليزيا والنيجر ونيجيريا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لاعب تشيلسي: شرف عظيم أن أحصل على هذه الجائزة !

المواطن ـ وكالات توج الدولي الفرنسي نجولو كانتي